الأربعاء، يوليو 03، 2013

اكتشف بعض الحقائق المذهلة لدى الإنسان

التسميات

اكتشف حقائق مذهلة عن الإنسان  مدونة سامي سهيل
اكتشف حقائق مذهلة عن الإنسان
مدونة سامي سهيل - لايخفى على الجميع أننا نعيش تقدماً علمياً مذهلاً في الفترة الأخيرة، إلا أن العلماء مازالوا يكتشفون أشياء جديدة عن الإنسان كل فترة، لذا فحين تقرأ هذه المعلومات فلن نذهب بك بعيداً، إنها عنك أنت نعم أيها الإنسان الخارق..

1) النسيان
هل ذهبت في يوم ما إلى المطبخ أو غرفة المعيشة للبحث عن شيء ما لكنك لا تتذكر ما الذي أتى بك إلى هنا ؟ هل دخلت إلى مكان ما لأول مرة ونسيت بسرعة البرق طريق العودة ؟ للإجابة على هذه التساؤلات قام العلماء في جامعة نوتردام بإجراء دراسة على الغرف وتأثيرها على الذاكرة، وقام الباحثون بإحضار مجموعة من المتطوعين وتقسيمهم لمجموعتين، المجموعة الأولى مرت من خلال عدة غرف 3 مرات بينما لم تفعل المجموعة الأخرى ذلك، وكانت المسافة التي قطعوها واحدة، ليكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين مروا من خلال الغرف هم أكثر عرضة للنسيان من الأشخاص الآخرين بسبب شيء يسمى "حدود الحدث" والقرارات التي تتخذها في تلك الغرفة هي مجرد "تخزين" غالباً ما يتم نسيانه فور الخروج منها.

2) لون الرؤية
في دراسة بجامعة كاليفورنيا، أكد الباحثون أن 50% من النساء يحملن 4 أنواع من مستقبلات اللون بدلاً من الثلاثة المعتاد عليهم، ولتوضيح الأمر، نحن نرى قوس قزح في 7 ألوان، ولكن السيدات التي تمتلك أربعة أنواع من مستقبلات اللون سيرون قوس قزح مكون من 10 ألوان كاملة، ويوجد مجموعة قليلة جداً من النساء تصل أنواع المستقبلات لديها لـ5 ألوان، وهو ما يوضح السبب في إصابة الرجال بعمى الألوان أكثر من النساء.

3) الفضلات
في دراسة غريبة نوعاً ما ومقززة في نفس الوقت، أكدت إحدى الجامعات أن المخاط الخارج من الأنف والفضلات الأخرى التي يتم التخلص منها عن طريق الرشح (أو الأكل كما يفعل الأطفال) مفيدة جداً للجسم إذا تم تناولها، فهي تساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم، كما أنها تمر عبر الحلق في الأساس إذا لم يقم الإنسان بإخراجها بنفسه.

4) منخر زائد عن الحاجة!
يقوم حوالي 85% من البشر بالتبديل تلقائياً بين الخياشيم كل 4 ساعات لسهولة استنشاق الهواء، ويحدث هذا الأمر تلقائياً من الجسم الذي يستخدم الخياشيم بالتناوب للحصول على أكبر قدر من الأكسجين، على سبيل المثال إذا استخدمت منخارك الأيمن للتنفس سيزداد مستوى الجلوكوز في الدم وستحصل على مقدار كبير من الأكسجين والعكس صحيح.

5) الأوعية الدموية
غالباً ما تكون أمراض السمنة والقلب على علاقة وثيقة بالأوعية الدموية، بمعنى أبسط إذا زاد وزنك بمقدار 10 بوند، فهذا يعني أن القلب سيقوم بضخ مزيداً من الدم بمقدار 10 ميل من أجل أن تعمل أعضاء الجسم بنفس الكفاءة التي كانت عليها، والسار في هذا الخبر أنه يعمل بطريقة عكسية فإذا فقدت رطلاً من وزنك، فجسمك سيفقد مجموعة من الأوعية الدموية التي لم تعد مطلوبة للقيام بالمهام المسؤولة عنها عندما كان وزنك زائداً.

 ---
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.