الاثنين، أكتوبر 22، 2012

تحكم في جهاز الكمبيوتر عن طريق الأوامر التي تصدر من عينيك مباشرة

التسميات

 تحكم في جهاز الكمبيوتر عن طريق الأوامر التي تصدر من عينيك مباشرة
مدونة سامي سهيل - تخيل لو تم ابتكار أداة جديدة تعطيك القدرة على التحكم في الكمبيوتر أو جهاز الكمبيوتر المحمول عن طريق الأوامر التي تصدر من عينيك مباشرة وكل هذا مقابل 30 دولاراً فقط (112 ريالاً سعودياً)، قد يبدو الأمر أشبه بفكرة خيالية، ولكنه ليس كذلك بعد أن نجح مجموعة من الباحثين من كلية أمبريال في لندن في تطبيق هذه الفكرة عملياً.
 
الأداة الجديدة تم صنعها اعتماداً على الكاميرا المستخدمة في أجهزة الألعاب الاستشعارية، حيث تمتاز تلك الكاميرات بالسرعة الكافية لتتبع حركة العين البشرية والتي يمكن أن تتحرك من 10 إلى 20 مرة في الثانية الواحدة، كما أنها أرخص بكثير من الأجهزة الأخرى التي تقوم بنفس الوظيفة ولكن سعرها يتخطى الـ8000 دولار.
ويتكون جهاز GT3D من زوج من النظارات، جنباً إلى جنب مع زوج من الكاميرات المدمجة بالنظارات وشريط مطاطي للإبقاء الكاميرا مركزة على المكان الذي تنظر إليه.
وعلى الرغم من إن الجهاز مازال قيد التطوير وفي مراحل التصنيع الأولى، إلا أنه يعمل بدقة متناهية، ويقول الباحثون إن السبب وراء صنع هذه الأداة هو توفير حياة طبيعية للأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد، وضمور العضلات.
والآن، لم يتبقى أمام فريق تطوير الجهاز سوى الحصول على حقوق هذه التكنولوجيا الجديدة ومن ثم إنتاجها بكميات كبيرة وإطلاقها في الأسواق.


 

------------
محمول جهاز اخبار اختراعات اجمل عين أوامر كمبيوترات تكنولوجيا تحكم لابتوب تقنية  

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.