الثلاثاء، أكتوبر 30، 2012

مايكروسوفت تكشف عن ميزات نظام تشغيلها ويندوز فون 8 الجديد

التسميات

مايكروسوفت تكشف عن ميزات نظام تشغيلها ويندوز فون 8 الجديد
مدونة سامي سهيل - كشفت عملاقة  البرمجيات الأمريكية "مايكروسوفت" عن نظام تشغليها النقال الخاص بالهواتف الذكية "ويندوز فون 8"، وذلك خلال مؤتمرها الخاص الذي عقدته اليوم الموافق 29 أكتوبر/تشرين الأول بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

افتتح المؤتمر "Joe Belfiore" مدير برامج نظام تشغيل "ويندوز فون" بمايكروسوفت، منوهاً بمدى سعادته بهذا اليوم بالنسبة له ولفريق العمل بأكمله، مشيراً إلى تاريخ نظام تشغيل "ويندوز فون"، مستعرضاً أبرز الهواتف الذكية العاملة به الآن، ثم تطرق إلى عدد التطبيقات التي تنامت مؤخراً لتصبح 120 ألف تطبيق.

وتحدث عن بعض التطبيقات الجديدة، وذكر أن نظام التشغيل الجديد يدعم قرابة 50 لغة مختلفة ومتاح لقرابة 191 دولة في جميع أرجاء العالم، من ضمنها معظم الدول العربية.

وتتمير شاشة القفل الخاصة بنظام "ويندوز فون 8" بدعمها لما يعرف باسم التطبيقات الحية " Live App"، التي تم تطويرها من قبل مطوري الشركة لتوسيع خصائص شاشة القفل، التي من شأنها تغيير الخلفية تلقائياً لإظهار الصور والإخطارات والمحتوى من كافة التطبيقات المفضلة لدى المستخدم، بما في ذلك محتوى موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعرض التحديثات والإخطارات الجديدة، أي أنه بإمكان المستخدم تخصيص شاشة القفل وفقاً لرغباته وتحديد التطبيقات، إضافة إلى إمكانية تخصيص صورة أو حتى نص مكتوب.

كما يتضمن النظام نسخة جديدة من موقع التدوين المصغر "تويتر" تتمتع بأداء أفضل ونسخة جديدة من تطبيق المحادثة الشهير "سكايب"، حيث إخطار المستخدم بالمكالمات والرسائل الفائتة أولاً بأول.

وبالنسبة للتطبيقات والألعاب، فإن المتجر يتضمن 46 لعبة من أفضل وأشهر الألعاب لدى المستخدمين، من بينها "Temple Run" و angry bird " و"Jetpack Joyride" إلى جانب سلسلة من الألعاب الجديدة التي تعمل أيضاً على المنصات الأخرى مثل "ويندوز 8"، و"إكس بوكس".

ولفت "Joe" إلى أن تطبيق "باندورا-Pandora" الشهير لبث الموسيقى والآلاف من محطات الراديو قادم مجاناً ومن دون إعلانات بحلول عام 2013.

كما أشار "Joe" إلى تطبيق ذكي جديد أطلق عليه اسم "Data Sense" لنظام "ويندوز فون 8" وهو عبارة عن أداة ذكية من شأنها مراقبة وتنظيم استهلاك المستخدم لحزمة البيانات المتاحة له عبر شركة الاتصالات المشترك بها، كما تتيح تصفح الشبكة العنكبوتية بنسبة 45% أي أنها توفر استهلاك البيانات بنسبة 45% وبنفس خطة الاشتراك بالشركة المزودة للخدمة، فهي تبين للمستخدم كمية البيانات المستهلكة وتحدد المتبقي له خلال الشهر مع إعادة ضبط التطبيقات مع كمية البيانات المتبقية، بحيث لا تتجاوز الحد المسموح به، وستظهر هذه المعلومات عبر ما يعرف بـ"Live Tiles" الخاصة بعرض التحديثات والمستجدات بشكل مباشر على نافذة البدء، كما يقوم التطبيق بضغط صفحات الويب لسرعة التصفح والتحميل، إضافة إلى البحث عن أقرب شبكة "واي فاي هوت سبوت" للاستفادة منها بشكل كبير.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل كشف "Joe" عن ميزة جديدة تحمل اسم "ركن الأطفال-Kids Corner"، وهي تسمح للوالدين بتخصيص شاشة رئيسية تضم قائمة من الإعدادات والمحتويات المناسبة للأطفال من تطبيقات وألعاب وصور وغيرها من المحتويات، أي أنه مدعوم برقابة أسرية بعيداً عن تصفح الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية.

ومن الميزات الأخرى التي تم الإعلان عنها خاصية "Rooms"، التي تتيح إنشاء غرف دردشة افتراضية تضم مجموعة معينة من الأصدقاء والأهل والمقربين للتواصل والتفاعل معهم في إطار عائلي فقط.

 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.