الاثنين، أكتوبر 29، 2012

أحدث الإبتكارات في روبوت يسير كالبشر للمساعدة على إطفاء الحرائق

التسميات

أحدث الإبتكارات في روبوت يسير كالبشر للمساعدة على إطفاء الحرائق
مدونة سامي سهيل -  كشفت البحرية الأميركية عن أحدث ابتكاراتها وهو روبوت لمساعدة البحارة على إطفاء الحرائق على متن السفن البحرية، تم تصميمه ليحاكي طريقة سير البشر.
 
أحدث الإبتكارات في روبوت يسير كالبشر للمساعدة على إطفاء الحرائق  مدونة سامي سهيل
الروبوت يعد من أحدث ابتكارات فريق "دينيس هونغ" بجامعة "فرجينيا تيك" التكنولوجية وهو مصمم على أساس روبوت "شارلي 2" الحاصل على جائزة علمية، وطوله 4 أقدام ويملك نوابض من التيتانيوم بقدميه ومؤخرة تعمل مثل العضلات البشرية، والسبب في تصميمه بهذا الشكل هو الرغبة في أن يتمكن من السير كالبشر، وحتى الآن تمكن "هونغ" وفريقه من إتمام النصف السفلى منه ليماثل الجزء البشري ـ وفقاً لما ذكر موقع "ويرد".
وقد تم عرض الجزء السفلي في المعرض العلمي الذي يستعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في القسم الخاص بمكتب الأبحاث البحرية الأميركية.
وقد فسر "هونغ" سبب الرغبة في تمكن الروبوت من مماثلة حركة البشر، أنه جزء من برنامج تابع للبحرية الأميركية يسمى "سفير" يهدف إلى مساعدة البحارة في التغلب على الحرائق التي تندلع على متن السفن، ونظراً لأن معظم الروبوتات مصممة للسير على طرق ممهدة أو وعرة فهي لا تصلح لصعود السلالم والدرجات في السفن بعكس الروبوت شبه البشري الذي سيتمكن من صعود السلالم والحفاظ على توازنه في حالة تمايل السفينة بعنف.

---
Robot فرجينيا تيك دينيس هونغ شارلي 2 بحرية إطفاء حرائق ابتكار تكنولوجيا اختراع أمريكا روبوت تصميم

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.