الجمعة، نوفمبر 23، 2012

أقوى 10 تطبيقات لنظام آندرويد يجب عليك تنزيلها على هاتفك الذكي

أقوى 10 تطبيقات لنظام آندرويد يجب أن تنزلها على هاتفك الذكي
مدونة سامي سهيل - من منا لم تصله موضة نظام التشغيل الرائع آندرويد لمطوره جوجل الداعم للهواتف الذكية وبعض الكمبيوترات اللوحية، أصبح هذا النظام مسيطراً على سوق التطبيقات حالياً وله شعبية واسعة ربما تفوق تطبيقات آبل.
معنا اليوم وكافتتاح للقسم الجديد بالمدونة مقال بعنوان: إكتشف أكثر 10 تطبيقات أندرويد لا يمكنك التخلي عنها.


ماهو نظام التشغيل أندرويد Android ؟
هو نظام تشغيل خاص بالهواتف المحمولة يعتمد على نواة لينكس وأول من قام بتطويره هو قوقل بعد شرائها لشركة اندرويد بالكامل في عام 2005م وبعدها اتحاد الهواتف المفتوح 2007م ، ويعتمد على لغة الجافا كما جعلت قوقل الجزء الأكبر من منصة الاندرويد تخضع للترخيص المفتوح المصدر مما يتيح لأكثر شركات الأجهزة التقنية تطويره لصالحها.


أسباب نجاح اندرويد :
دعم شركة قوقل ودمجه مع خدماتها
مفتوح المصدر ويعتبر من أهم الأسباب .
مبنى على نواة لينكس
كثرة التطبيقات الداعمة له كما وأن هناك مبرمجين عرب يدعمون هذا النظام بتطبيقاتهم.


أقوى 10 تطبيقات لنظام آندرويد يجب أن تنزلها على هاتفك الذكي

ملاحظة: يمكنك التوجه لموقع: Google Play  وابحث عن التطبيق في مربع البحث وقم بتثبيثه
 
1)  Dolphin
متصفح دولفين لأجهزة أندرويد يقدم خصائص متفوقة تتجاوز متصفح الإنترنت العادي، حيث  يدعم اللمس المتعدد على أجهزة أندرويد وهيرو، كما أنه يسمح للمستخدم بإنشاء ثيمات للمتصفح، بالإضافة إلى خصائص عديدة تحسّن تجربة التصفح وتعطي خيارات تدمج الشبكات الاجتماعية مع عمل المتصفح والتحكم في وظائفه عن طريق حركات الأصابع.

2) ChompSMS
يساعدك هذا البرنامج على منع ازدواجية تنبيهات الرسائل النصية SMS، حيث تستطيع من خلاله ضبطه على نظام معين ليمنع تكرار تنبيهات الرسائل النصية التي تكاد تكون مملة بالنسبة لبعض مستخدمي هواتف أندرويد.

3)  My Backwards up pro
تطبيق لا يقدر بثمن، قادر على استعادة جميع ملفاتك والأرقام والرسائل التي قمت بمسحها من على بطاقة الذاكرة في هاتفك، وذلك عن طريق عدد من الخطوات المحددة عند فتح البرنامج.

4) FeedR
تعديل حديث من خدمة الـ RSS المميزة والتي تطلعك على الأخبار والأنباء العاجلة. يمكنك تحميل هذا البرنامج ووضع بعض الروابط المهمة عليه، والتي بها خدمة الـ RSS ليقوم البرنامج بإبلاغك بكل ما هو جديد وعاجل.

5)  Advanced Task Killer
يقوم هذا التطبيق بإغلاق البرامج المفتوحة التي لا تريدها، ويقوم بعمل فحص شامل لأي مشكلة في البرامج ليقضي عليها، حيث يجمع البرامج المفتوحة جميعاً على سطحه لتقوم أنت بتحديد البرنامج الذي تود إغلاقه عن طريق الضغط على زر Kill فقط.

6)  Exchange by Touchdown
أروع برنامج تستطيع من خلاله متابعة بريدك الشخصي طوال الوقت دون انقطاع، ويطلعك على جميع الرسائل الجديدة دون الحاجة للدخول على الإنترنت ومن ثم التسجيل في البريد الإلكتروني.

7) ConnectBot
برنامج بسيط يتيح لك فتح سبل آمنة للاتصال بسيرفرات يونكس أو لينوكس عن طريق الإنترنت
لنظام أندرويد.

8)  Barcode Scanner
يقوم هذا التطبيق بقراءة الباركود على أي شيء ليقوم بعرض المعلومات المسجّلة عليه على الهاتف، ويشبه هذا التطبيق جهاز الباركود في المتاجر.

9)  Places Directory
تستطيع من خلال هذا التطبيق التعرف على الأماكن المختلفة وأنت في طريقك، يمكنك معرفة مكان الفندق والسينما أو أي عنوان تبحث عنه بكل سهولة ويشبه تطبيق خرائط غوغل إلى حد كبير.

10)  Evernote
هذا البرنامج لا يمكنك من خلاله كتابة المذكرات فقط، بل تستطيع تخزين الصور والمقاطع الصوتية، ويرفعها على مساحة خاصة بك على موقع البرنامج، بحيث تتمكن لاحقاً من الوصول إليها سواء عبر الكمبيوتر أو عبر الموبايل.


----------------

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.