الخميس، نوفمبر 15، 2012

إسرائيل تغتال القائد أحمد الجعبري مهندس صفقة تبادل الأسرى مع شاليط

إسرائيل تغتال القائد أحمد الجعبري مهندس صفقة تبادل الأسرى مع شاليط
إسرائيل تغتال القائد أحمد الجعبري مهندس صفقة تبادل الأسرى مع شاليطمدونة سامي سهيل - أكدت إسرائيل مقتل القائد العسكري في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أحمد الجعبري، ومعه خمسة أشخاص آخرين، في إحدى الغارات التي شنتها اليوم الأربعاء على قطاع غزة والتي استهدفت سيارته.

وأعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن البدء في عملية عسكرية ضد حركة حماس باغتيال الجعبري، مشيراً إلى أن العملية ستستكمل باستهداف "باقي المنظمات الإرهابية وتوجيه ضربة قوية لحركة حماس".


وقالت مراسلة قناة "العربية" حنان المصري إن الخطة تشمل مرحلتين تعتمد الأولى على السلاح الجوي الذي سيقصف أهدافا منتقاة تُستخدم في إطلاق الصواريخ، فيما قد تتضمن المرحلة الثانية عمليات على الأرض تشنها القوات البرية.

وبحسب مراسل "العربية" فإن إسرائيل شنت حتى الآن أكثر من 60 غارة إسرائيلية على القطاع، بالمقابل هناك أكثر من 100 صاروخا أطلقت من غزة على إسرائيل.

وقال أيمن طه الناطق باسم حركة حماس في تصريح له إن "حماس ستتصدى للحرب الشرسة على قطاع غزة".


وأضاف أنه على اتصال بالحكومة في مصر ويقدر موقفها مما يجري في القطاع.


أحمد الجعبري
أحمد الجعبري
وبرز اسم أحمد الجعبري تحديداً في صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل والفلسطينيين بوساطة مصرية، حينما أفرجت حماس عن جلعاد شاليط، بينما أفرجت إسرائيل عن أكثر من 1000 أسير فلسطيني والجعبري هو من سلم شاليط إلى المخابرات المصرية.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده مستعدة لتكثيف العملية في غزة إذا اقتضى الأمر.


وأضاف أن إسرائيل لن تقبل باستمرار سقوط الصواريخ على جنوب البلاد، وقال: "استهدفنا بدقة أهدافا استراتيجية لحماس ونحن مستعدون لتوسيع رقعة العمليات".


فيما أوضح وزير الدفاع إيهود باراك بأن إسرائيل أصابت مخزون صواريخ الفجر بعيدة المدى وأهداف العملية هي المس بقدرة حماس على إطلاق الصواريخ واستعادة الردع والهدوء إلى جنوب إسرائيل".


وفي سياق متصل نقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان سماع دوي انفجارات في مناطق مختلفة من قطاع غزة على وقع غارات تشنها إسرائيل. ومن جانبها، أفادت مراسلة قناة "العربية" في غزة بمقتل ستة فلسطينيين على الأقل بينهم طفلان في غارة إسرائيلية وسط غزة.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.