الجمعة، يونيو 21، 2013

تعرّف على حقائق عن تكنولوجيا الـ SMS لم تخطر على بالك يوما..!

 حقائق عن تكنولوجيا الـ SMS لم تخطر على بالك يوما..!
مدونة سامي سهيل - هل تعلم أنه مرت 20 عاما على إطلاق خدمة الرسائل النصية القصيرة على هواتف الجوال، كان ذلك في 3 ديسمبر 1992،ما رأيك أن أقدم لك اليوم بعض الحقائق عن هذه التكنولوجيا التي ازدهرت قبل أن ظهور الهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت وذلك في 7 أسطر :)
حقائق عن تكنولوجيا الـ SMS لم تخطر على بالك يوما..!
- أول رسالة نصية أرسلت كانت في 3 ديسمبر 1992، تم إرسالها من قبل مهندس البرمجيات، نيل بابورث إلى رئيس شركة فودافون، ريتشارد جارفيس، وكان نصها "عيد ميلاد سعيد."

- يتم إرسال 8.6 تريليون رسالة نصية قصيرة في العام الواحد حول العالم، حيث بلغت حصة الولايات المتحدة الأمريكية منها 2.2 تريليون رسالة سنويا.

- 150 مليار دولار هي قيمة سوق الرسائل النصية القصيرة حول العالم، وهي من بين أبرز الأسواق التي تشهد منافسة شديدة بين مزودي خدمات الهواتف المتنقلة حول العالم.

- متوسط سعر الرسالة النصية الواحدة 0.20 دولارا، في الوقت الذي يبلغ متوسط تكلفة إرسال الرسالة الواحدة على الشركات المزودة لهذه الخدمة 0.03 دولار.

- 75 في المائة من المراهقين في الولايات المتحدة الأمريكية يرسلون رسائل نصية، بمعدل 60 رسالة يوميا.

- تستخدم النساء "الرموز والأشكال التعبيرية" في رسائلهن بمعدل ضعفي ما يستخدمه الرجال.

- في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية، تحمل ميليسا تومسون الرقم القياسي كأسرع شخص بطباعة الرسائل النصية حيث تمكنت من طباعة فقرة تتكون من 25 كلمة بها 162 حرف خلال 25.94 ثانية فقط.

 -----
مواضيع تهمك:
-----
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.