السبت، يناير 12، 2013

تعرَّف على 7 أخطاء صحية يقع فيها معظمنا .. مهم !

التسميات

 تعرَّف على 7 أخطاء صحية يقع فيها معظمنا .. مهم !
تعرَّف على 7 أخطاء صحية يقع فيها معظمنا .. مهم !

مدونة سامي سهيل -  خطأ فادح، أن تعتقد أن حالتك الصحية مستقرة، وهذا على الرغم من إن غالبية البشر يقعون في العديد من الأخطاء الخاصة بصحتهم بقصد أو بدون قصد، وما بين مخاطر التدخين وتجنب تناول فترة الإفطار وغير هذا، دعونا نتعرف على الأشياء التي تهدد حالتنا الصحية.

1) تخطي وجبة الإفطار
الوجبة الأولى التي تعتبر الأكثر أهمية للجسم، حيث يكون الجسم في مرحلة الخمول بسبب النوم، وبالتالي فإنه يحتاج إلى استعادة طاقته فور الاستيقاظ مباشرة، إهمال وجبة الإفطار يفقد الجسم الكثير من طاقته ويجعلك تشعر بالتعب والأرق طوال اليوم.

2) التدخين
عادة سيئة تؤثر على وظائف الجسم بطريقة مباشرة وتؤدي الى الإصابة بسرطان الرئة والحلق والتجاعيد المبكرة وزيادة مخاطر العجز الجنسي للرجال، ومضاعفات الحمل للنساء، وبالرغم من إن الإقلاع عن التدخين يعتبر تحدياً، إلا أنه تحدي يهدف إلى إنقاذ نفسك من الهلاك.


3) الحصول على لون مغاير لجلدك
جميعنا نعلم أن الشمس تمتلك الكثير من الأضرار السلبية على الجلد، ولكن رغم ذلك، هناك الكثيرون يواصلون الجلوس في المناطق المشمسة من أجل الحصول على "تان" أو بشرة سمراء قليلاً، الأفضل هو الابتعاد عن الشمس بقدر المستطاع، فالدراسات العلمية أثبتت أن التعرض للشمس يجعلك عرضة للشيخوخة المبكرة، كما أنه يساهم في الإصابة بسرطان الجلد.


 4) السمنة
واحدة من المشكلات التي تهدد القلب والعديد من وظائف الجسم الأخرى، ولكن بالنسبة للناس، فحتى تمارين الصالات الرياضية لا تساعد في فقدان الوزن بطريقة كبيرة، حيث أن السبب الرئيسي في السمنة يرجع إلى العضلات التي يصل وزنها أضعاف الدهون داخل جسم المرأة، والأفضل من ذلك هو فقدان الوزن عن طريق الركض أو التمشي كل يوم، وقد أظهرت الدراسات أن رفع الأثقال في الصباح يعزز الأيض الخاص بك لبقية اليوم.

5) زيارة الطبيب
بالرغم من إن الموقف محرج للبعض، إلا أنه ضروري للاطمئنان على حالتك الصحية، خاصة النساء اللاتي يحتجن لزيارة الطبيب بشكل دوري للاطمئنان على حالة الرحم وفحص الثدي خاصة لمن هم فوق سن الأربعين.

6) عدم الحصول على قسط كافي من النوم
يقول الاطباء إن البشر يحتاجون إلى 8 ساعات يومياً من النوم، ومن الأفضل أن تكون في فترة الليل حتى يستفيد الجسم من هذه العملية بطريقة مناسبة، أما عدم الحصول على قسط كافي من النوم فيعرضك إلى زيادة الوزن، والاكتئاب، والقلق، وأمراض القلب، ومقاومة الأنسولين، ناهيك عن الحوادث التي من الممكن أن تصيب عقلك وتأخر حالتك الذهنية.

7) شرب الؤ
القهوة والمشروبات الغازية والعصائر والمشروبات الكحولية مواد سيئة السمعة فيما يتعلق باكتساب السعرات الحرارية، فإذا كنت تتناول هذه المشروبات بشكل يومي، ستلاحظ ازدياد وزنك بشكل سريع بسبب الحصول على سعرات حرارية عديدة دون الاستفادة منها أو حرقها في شيء مفيد كالتمارين الرياضية.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.