الأحد، فبراير 24، 2013

أخيرا.. نظارة Google الذكية هذا العام + تدعم الارتباط بهواتف “آيفون” و”أندرويد” (بالفيديو)

التسميات

أخيرا.. نظارات Google الذكية هذا العام + تدعم الارتباط بهواتف “آيفون” و”أندرويد” (بالفيديو)
 مدونة سامي سهيل - كشف تقرير إخباري عن نية "جوجل" طرح نظارتها الذكية (Google Glass) على المستوى التجاري قبل نهاية العام الجاري.
وكانت "جوجل" أطلقت منذ أيام، الموقع الجديد لنظارتها عبر نطاقها العالمي، لتعطي المستخدمين فرصة اطلاع أكبر على ميزات نظارتها الذكية.

 
 وأشار تقرير لموقع "theVerge" إلى حصوله على تأكيدات من الشركة الأمريكية بأنها ستطرح نظارتها الذكية قبل نهاية العام الجاري، وبمبلغ أقل من 1500 دولار أمريكي.

ولم يوضح التقرير السعر الذي حددته "جوجل" ثمناً لنظارتها الذكية، إلا أن تقريراً سابقاً لصحيفة "نيويورك تايمز" أشار إلى أن النظارة ستطرح بنفس القيمة السعرية للهواتف الذكية.

ولم تصل نظارات "جوجل" بعد على مستوى تجاري، حيث أتاحت الشركة الأمريكية للمطورين الحصول على نسخ محدودة منها العام الماضي مقابل 1500 دولار أمريكي، وقصدت الشركة طرح النظارة بتلك التكلفة المرتفعة لضمان عدم تداولها تجارياً.

وتضم النظارة عدداً من الميزات كشفت عنها الشركة، مثل التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وعرض الخرائط وتصفح الإنترنت وإجراء المحادثات المرئية مع الأصدقاء، وكل هذا يتم عبر الأوامر الصوتية التي يوجهها المستخدم لنظارته.

يذكر أن تقارير تحدثت منذ أيام عن تعاقد شركة "جوجل" مع شركة "Warby Parker" المتخصصة في تصميم النظارات من أجل إضفاء تصميم عصري وأنيق على نظارتها الذكية قبل طرحها في الأسواق.


نظارات جوجل تدعم الارتباط بهواتف “آيفون” و”أندرويد”

ستدعم نظارات “جوجل” الذكية ميزة الربط عبر البلوتوث بهواتف “آيفون” بالإضافة إلى الهواتف العاملة بنظام تشغيلها “أندرويد”.

وستوفر تلك الميزة للمستخدم امكانية استخدام بعض مزايا الهاتف الذكي عبر النظارة، وذلك حسب ما أوضحه تقرير لموقع “The Verge” الذي أجرى تجربة لإحدى تلك النظارات.

وكانت “جوجل” أطلقت موقع لنظارتها الذكية ليستطيع المستخدم التعرف أكثر على مزاياها ووظائفها، حيث تستطيع تلك النظارات على سبيل المثال التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وتصفح الإنترنت والملاحة عبر الخرائط.

وتقوم النظارة بتصفح الإنترنت عبر الاتصال بشبكات “الواي فاي” التي تدعمها، كما تدعم النظارة الاتصال بالإنترنت عبر شبكات اتصالات الجيل الثالث والجيل الرابع.

وأشار تقرير الموقع إلى مدى سهولة استخدام النظارة للقيام بوظائفها المختلفة، حيث يقوم المستخدم بإيقاظ النظارة وتهيئها للاستجابة للأوامر الصوتية عبر أمر “Ok Glass” أو النظر بشكل أفقي ثم الضغط على زر صغير موجود في النظارة.

يذكر أن “جوجل” لم تطرح النظارة تجارياً بعد حيث وفرتها الشركة لبعض المطورين فقط وبسعر 1500 دولار لضمان عدم انتشارها، إلا أن تقارير أشارت إلى نية الشركة لطرح النظارة قبل نهاية العام الجاري وبسعر موازي لأسعار الهواتف الذكية. 



المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.