السبت، مارس 30، 2013

نيك دالويزيو... قصة أصغر مليونير مراهق قام ببيع تطبيق إلكتروني لشركة "ياهو"

التسميات

 نيك دالويزيو... قصة أصغر مراهق مليونير في العالم برمج تطبيقا للهاتف
مدونة سامي سهيل - "نيك دالويزيو-Nick D'Aloisio".. المليونير المراهق البالغ من العمر 17 عاما والذي قام ببيع تطبيق إلكتروني خاص باستعراض الأخبار على الهواتف الذكية لشركة "ياهو-Yahoo" مقابل 30 مليون دولار.

نيك دالويزيو... قصة أصغر مراهق مليونير في العالم برمج تطبيقا للهاتف

ويقول المبتكر الصغير صاحب تطبيق Summly في اتصال هاتفي مع رويترز: "إذا كانت لديك فكرة ثورية، أو تعتقد أن هناك فجوة في السوق الإلكترونية، قم بإيجاد الحل واعرضه على شبكة الإنترنت، فهناك العديد من المستثمرين حول العالم يبحثون عن مثل هذه الابتكارات ويرغبون باستثمار أموالهم من خلال تسويقها".


تطبيق Summly نجح في تحقيق ردود فعل ممتازة بعد مرور 4 شهور على إطلاقه لهواتف الآيفون، مما جعل شركة "ياهو" تحصل على حقوق استغلاله مقابل 30 مليون دولار، وتوفر فرصة عمل مميزة للشاب الصغير، ليصبح الموظف الأصغر في الشركة، على الرغم من أنه مشغول حاليا بالدراسة لتجاوز اختبارات المدرسة.


"دالويزيو" يقول إنه فكر في التطبيق لأول مرة منذ عامين أثناء قيامه بالمراجعة قبل امتحان مادة التاريخ، ثم عاد إلى البيت وعمل على المرحلة الأولى من التطبيق من خلال تقسيم الأخبار إلى نصوص صغيرة يسمح عرضها بسهولة على شاشات الهواتف الذكية الصغيرة، وتحول الأمر من تجربة محبطة إلى مصدر إلهام بعد أن قام بالبحث على شبكة الإنترنت والعثور على معلومات مهمة بخصوص تنقيح الأخبار.


نجاح "دالويزيو" لم يجذب شركة "ياهو" فقط بل جذب العديد من نجوم هوليوود أيضا الذين قرروا استثمار بعض الأموال في التطبيق الجديد صاحب المليون عملية تحميل، مثل "أشتون كوتشر" والمذيع البريطاني "ستيفن فراي".
ولمن لا يعرف أهمية تطبيق Summly، فقد ساعد هذا البرنامج أكثر من 250 دار نشر في استعراض الأخبار المثيرة باختصار وبعدد محدد يصل إلى 400 حرف، ثم يمكن لمن يهتم بقراءة خبر ما أن يضغط على عنوانه ليقرأ المقال الكامل بمنتهى السهولة واليسر، حيث يتبع البرنامج خوارزميات رياضية معينة تساعده في إتمام العملية بسرعة ودقة رهيبة.


"دالويزيو" سبق له أن قام بتطوير العديد من التطبيقات لمتجر Apple، مثل تطبيق Facemood الذي يقوم بتحليل المشاعر وتحديد الحالة المزاجية لرواد الفيسبوك، وتطبيق SongStumblr الخاص بالبحث عن الملفات الموسيقية.
وفي النهاية أكد المخترع الشاب أنه سيواصل دراسته بجانب عمله في شركة "ياهو" بلندن، كما أنه يرغب بدخول الجامعة ودراسة العلوم الإنسانية، وليس مجال الكمبيوتر كما يظن البعض، فهو ليس من المهوسين بهذا المجال ويفضل قاء وقته بصحبة اصدقاءه، وفي ممارسة الرياضة.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.