الخميس، أبريل 04، 2013

اكتشف أسباب رائحة الفم الكريهة و 3 طرق للتخلص منها

اكتشف أسباب رائحة الفم الكريهة و 3 طرق للتخلص منها
مدونة سامي سهيل - موقف محرج حين تجلس مع أحدهم وتخرج رائحة نفسه الكريهة عليك، ولا تدري وقتها ما الذي يجب عليك قوله له خاصة أنك تعلم أنه لا يشم هذه الرائحة..حسناً.. قد تكون أنت هذا الشخص.. لذا إليك أسباب رائحة الفم الكريهة وكيفية التغلب عليها.

اكتشف أسباب رائحة الفم الكريهة و 3 طرق للتخلص منها
•    أسباب الرائحة الكريهة للفم
1) عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان بشكل كافي، مما يساهم في ظهور التسوس الذي يسبب رائحة الفم الكريهة أحياناً، وهناك أيضاً أسباب مثل التهاب الحنجرة واللوزتين، وأحياناً يكون السبب المعدة،وهي أمورتؤدي إلى ظهور البكتريا التي تسبب رائحة النفس الكريهة.

2) حميتك الغذائية تتدخل بشكل كبير في رائحة النفس، يجب أن تعلم أن البكتريا تتغذى مثلك وتقوم بإخراج الفضلات مثلك وهي الفضلات التي تسبب رائحة كريهة للفم، لهذا فإن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين تساهم في نشاط البكتريا.

3) تصعب إزالة الخلايا الميتة من الفم الجاف، وهي التي تعلق باللثة وتسبب رائحة الأنفاس الكريهة.

•    الأساليب التي تتجنب بها رائحة الفم الكريهة
1) قم بغسل أسنانك مرتين على الأقل يومياً، كل مرة لا تنقص مدتها عن دقيقتين.

2) أيضاً قم بتنظيف لسانك، من الداخل خصوصاً، ففيه العديد من البقاع التي تمثل مكاناً جيداً للبكتريا، ويمكنك الاستعانة بمنظفات للسان.

3) أكثر من تناول الأطعمة ذات الرائحة المنعشة مثل الفواكه والخضروات الصحية والمشروبات مثل الشاي الأخضر، ولا تكثر من الاعتماد على الأشياء التي تنعش رائحة الفم مثل العلكة أو حبات النعناع فتأثيرها لا يدوم إلا وقت قصير.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.