الجمعة، أغسطس 02، 2013

هاتف بلاك بيري Z10، وهاتف سامسونغ غالاكسيS3.. أيهما تحب أن تمتلك؟

التسميات

هاتف بلاك بيري Z10، وهاتف سامسونغ غالاكسيS3.. أيهما تحب أن تمتلك؟
مدونة سامي سهيل - قد يكون الاختيار بين هاتفين يمتازوا بالتشابه الكبير في المواصفات والإمكانيات أمر غاية في الصعوبة، ولكن سيصبح الأمر أكثر بساطة إذا قمنا بالمقارنة بينهما لنتعرف على أوجه الاختلاف بالتفصيل. 
 
1) المواصفات
BlackBerry Z10
يمتلك الهاتف ذاكرة عشوائية بحجم 2 غيغابايت، ويعمل باستخدام نظام التشغيل بلاك بيري 10 مع معالج مركزي ثنائي النواة بسرعة 1.5غيغا هيرتز من نوع "كريت".

Samsung S3
يمتلك نفس حجم الذاكرة العشوائية 2 غيغابايت، ولكنه يتفوق بامتلاكه لمعالج مركزي رباعي النواة بسرعة 1.4غيغا هيرتز، بالإضافة للإصدارة الرابعة من نظام التشغيل أندرويد المعروف باسم "آيس كريم ساندويتش".

2) الحجم والشاشة
BlackBerry Z10
يمتلك الهاتف شاشة تتفوق على معظم المنافسين بحجم 4.2 بوصة، وبدقة شاشة تصل إلى 768 بيكسل.

Samsung S3
يتضمن الهاتف أفضل شاشة تعمل باللمس في الهواتف الذكية بحجم 4.8 بوصة، أما درجة الوضوح فتصل إلى 720 بيكسل.

3) التطبيقات
BlackBerry Z10
هناك أكثر من 70 ألف تطبيق متاحين للهاتف عبر متجر بلاك بيري، وبسبب قلة هذا الرقم، أعلنت الشركة أنها بصدد إعطاء المطورين إصدارات خاصة من الهاتف لتطوير أكبر عدد ممكن من البرمجيات التي سيتم توفيرها تلقائياً على المتجر.

Samsung S3
بسبب اتصاله المباشر بمتجر "غوغل بلاي" يمتلك الهاتف أكثر من 800 ألف تطبيق يمكن تحميلهم مباشرة عبر المتجر، في الفترة الأخيرة شهد المتجر نشاطاً ملحوظاً حيث يتم رفع العديد من التطبيقات كل يوم بعدد مهول، مما يجعلك تمتلك كل التطبيقات التي ترغب بها على هاتفك دون أي معاناة.

4) السعر
BlackBerry Z10
يتوافر الهاتف في الأسواق مقابل 2600 ريال سعودي مع ذاكرة داخلية بحجم 16 غيغابايت.

Samsung S3
يتوافر الهاتف في الأسواق مقابل 1800 ريال سعودي.

5) الخلاصة
يمتلك الهاتفان نفس الإمكانيات تقريباً في دقة كاميرا التصوير التي تصل لـ8ميغابيكسل، ولكن S3 يتوفر في السرعة والمواصفات وحجم الشاشة والسعر بلا شك.
___
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.