الاثنين، أبريل 01، 2013

أوسكار بيستوريوس... العداء مبثور الساقين الخارق, متهم بجريمة قتل !

أوسكار بيستوريوس... العداء مبثور الساقين الخارق, متهم بجريمة قتل !
مدونة سامي سهيل - رصاصات ورسائل غرامية تهز جنوب أفريقيا في "عيد الحب"، المتهم فائز بست ميداليات ذهبية بأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، إنه أوسكار بيستوريوس المتهم بقتل صديقته ريفا ستينكامب.

أوسكار بيستوريوس... العداء مبثور الساقين الخارق, متهم بجريمة قتل !

حينما كان العشاق يتبادلون التهاني الحارة في ليلة عيد الحب 14 فبراير الماضي، كان هناك عشيقان يواجهان ليلة مختلفة، أصر القدر على أن تكون مطلية بمزيج مرعب من اللونين الأحمر والأسود. الأحمر هو لون دماء العشيقة، فيما كان الأسود هو لون الليلة ولون المستقبل بالنسبة للعاشق. فبدلا من همس القبلات، سمع الجيران صوت مشاجرة، أعقبها إطلاق 4 رصاصات قاتلة.
وعندما هرعت الشرطة إلى الفيلا الفاخرة الواقعة في منطقة بريتوريا، بجنوب أفريقيا، التي يقطنها المشاهير، كانت المفاجأة كبيرة على الجميع، فالقتيلة هي عارضة الأزياء الحسناء ريفا ستينكامب، التي لم تكمل عامها الثلاثين بعد، وتم العثور عليها مصابة بأربعة رصاصات، إحداها في الرأس، أثناء وجودها في الحمام.


المتهم بالقتل الذي وقعت الجريمة في منزله هو العداء الجنوب أفريقي أوسكار بيستوريوس، الذي يفوقها شهرة على المستوى العالمي باعتباره أول عداء مبتور الساقين يفوز بميداليات ذهبية.
ما زالت الشرطة حائرة في ملابسات الجريمة، التي وضعت نهاية مأساوية لقصة حب جمعت بين الاثنين منذ نوفمبر 2012. لكن ثمة خيط تتبعه التحقيقات الآن، فقد تكون الغيرة وراء ما حدث. أما بداية الخيط فتتمثل في رسائل نصية ذات محتوى غرامي، كانت على هاتف "ريفا"، من لاعب الرجبي الجنوب أفريقي فرانسوا هوجارت، بما يثير الشبهات حول وقوع القتل بسبب الغيرة أو الخيانة، وهو ما ينفيه أوسكار بيستوريوس، الذي يعتبره أبناء وطنه نموذجا رائعا في التحدي والإرادة وقهر المستحيل.
وحاول أوسكار نفي التهمة من خلال الإدعاء بأنه أطلق النار على عشيقته بطريق الخطأ، بدعوى أنه كان يعتقد بوجود لص في المنزل، إلا أن تحقيقات الشرطة أثبتت عدم صحة ذلك.

 
البطل الأولمبي و حبيبته عارضة الأزياء
واعتقل "بيستوريوس" في 14 فبراير الماضي، بتهمة قتل صديقته في شقته. وقال ممثل الإدعاء إن مشاجرة وقعت بينهما، وأنها هربت منه إلى الحمام وأغلقت الباب، فأطلق عليها 4 رصاصات من الخارج، أصابت 3 منها جسدها الذي كان مصدر حسد الكثيرات من بنات جنسها.
وشعر الملايين حول العالم بالصدمة لاعتقال العداء الجنوب أفريقي، الذي ينظر إليه باعتباره بطلا لتغلبه على محنته لينافس مع الأصحاء عند أعلى مستويات الرياضة. فهو أول عداء مبتور القدمين يشارك في دورة الألعاب الأوليمبية بأطراف صناعية، من خلال مشاركته في تصفيات سباق 400 متر، ضمن رياضة ألعاب القوى في أوليمبياد لندن 2012.
بعد ذلك قرر قضاء بريتوريا الإفراج عن "بيستوريوس"، بكفالة قدرها 111 ألف دولار، مع سحب جواز سفره ومنعه من استخدام الأسلحة النارية أو السفر خارج بريتوريا، وعقد جلسة محاكمته المقبلة في الرابع من يونيو المقبل.
وكشف الصديق المقرب للعداء الجنوب أفريقي، في فيلم وثائقي بعنوان "أوسكار بيستوريوس: ماذا حدث فعلاً في تلك الليلة"، عن تدهور حالة صديقه من الناحيتين النفسية والمادية، مشيراً إلى احتمال محاولته الانتحار بسبب الاضطراب النفسي الذي يعاني منه الآن.
وكشفت صحيفة "ديلي ميل" أيضا عن معلومات تفيد أن ريفا التقت صديقها السابق رجل الأعمال الجنوب أفريقي من أصول لبنانية وارين لحود، قبل مقتلها بيومين اثنين. واشارت إلى أن لحود، الذي يعيش بالقرب من مدينة جوهانسبرج، يعمل بمجال تصدير الخضروات، وأن علاقته بـ"ريفا" استمرت 5 سنوات. وأكد أنه طوال تلك الفترة لا يذكر أنها كانت تغلق باب الحمام من الداخل عندما تكون فيه، في محاولة لتفنيد رواية أوسكار حول أنه قتلها بطريق الخطأ.
وبسبب تعدد الأبعاد الدرامية والبوليسية في تلك الواقعة، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الممثل والمخرج الكندي ريان جوزلينج قد يلعب دور بيستوريوس في فيلم يجري الإعداد له حاليا، بينما ستلعب الممثلة وعارضة الأزياء الجنوب أفريقية شارليز ثيرون، دور "ريفا". لكن الغريب حقا أن يبدأ إعداد الفيلم قبل إنتهاء المحاكمة والتوصل إلى حل لغز الجريمة، التي يستأنف القضاء النظر فيها في يونيو المقبل.


وتبقى علامات الاستفهام: هل قتل "بيستوريوس" عشيقته بدافع الغيرة؟ وهل يتحمل الانتقال من أضواء الشهرة والمديح إلى ظلام السجن ولعناته؟ أم ينتحر ليسبق الجميع بإغلاق ملف القضية مبكرا؟. وهل تتوقعون أن ينظر القاضي بعين الشفقة إلى بيستوريوس، بسبب قدميه المبتورتين وانجازاته الرياضية التي عصفت بالقلوب في جميع أنحاء العالم؟ أم يتجاهل كل ذلك ويصدر قرارا بإدانته وتطبيق أقصى العقوبة عليه؟!.. أم تتوقعون مفاجأة مدوية تقلب القضية رأسا على عقب؟! 


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.