الاثنين، أبريل 29، 2013

خطوات سهلة تحمي الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الضارة

التسميات

خطوات سهلة تحمي الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الضارة
مدونة سامي سهيل - خبر مؤسفه مفاده:  لا توجد طريقة فعالة حتى الآن على أنظمة ويندوز للحد من الفيروسات وعمليات القرصنة بشكل تلقائي، وهو ما يعني أنه عليك بذل بعض الجهد لتبقى بياناتك في أمان، لكن و كما يقال الوقاية خير من العلاج.. هذه الخطوات تخبرك بكيفية القيام بهذا.

 

9 خطوات تحافظ بها على الكمبيوتر الخاص بك من ملفات الفيروس التي قد تفتك ببياناتك المهمة.

1) احرص على فحص الكمبيوتر بشكل يومي عن طريق برامج الحماية، فالبرامج المضادة للفيروسات ليست دائماً قادرة على منع الفيروسات، لهذا فالفحص المبكر يزيد حماية الكمبيوتر.

2) تجنب مواقع مشاركة الملفات مثل الموسيقى والأفلام، فهي تجعل الكمبيوتر عرضة للاختراق بالفيروسات من قبل قراصنة الكمبيوتر.

3) احرص على تحميل جدار حماية وبرنامج جيد للوقاية من الفيروسات، يمكنك تحميلهم من العديد من المواقع الموثوق فيها مثل CNet. إذا كان نظام التشغيل في الكمبيوتر الخاص بك Windows xp أو نظام أكثر حداثة فستجد معه جدار حماية دون الحاجة لأي تحميل.

4) تجنب استخدام المتصفح Internet explorer فهو يجعلك عرضة للمواقع التي تزخر بالفيروسات الإلكترونية، من الأفضل استخدام متصفحات مثل Firefox أو Opera أو Chrome.

5) كن حذراً عند تلقي أي بريد إلكتروني مرفق بملف مجهول فقد يجلب فيروسات للكمبيوتر، ومن الأفضل استخدام بريد إلكتروني مثل Gmail أو yahoo أو Hotmail إذ بها برامج حماية جيدة، ملفات الـWord قد تجلب أيضاً الكثير من الفيروسات لهذا احرص على أن يكون برامج الحماية الخاصة ببرنامج الـWord مفعلة.

6) احذر من الرسائل والمواقع التي تحذرك بأن الكمبيوتر الخاص بك أصيب بفيروسات فهي ستحولك لبرامج حماية لتقوم بتحميلها وهي ليست إلا فيروسات أو برامج اختراق للكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تشعر بأن هناك شيئاً خطأ بالكمبيوتر الخاص بك فيمكنك مراجعة الأمر مع مواقع موثوق فيها.

7) احرص على تحديث نظام التشغيل فهذا سيزيد من فاعلية برامج الحماية بالكمبيوتر الخاص بك، يمكنك التأكد من تحديث نظام التشغيل الخاص بك عن طريق Start-All Programs- Windows Update.

8) لا تستخدم ناقل USB غير موثوق فيه، فهي تستطيع أن تنقل الفيروسات إلى الكمبيوتر الخاص بك سريعاً.

9) تجاهل الإعلانات التي تجدها في المواقع المختلفة خاصة المواقع التي لا تثق فيها.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.