الثلاثاء، مايو 14، 2013

دراسة: مستخدمي الفيسبوك لا يقدرون على التَّخلص من ذكرياتهم

التسميات

دراسة: مستخدمي الفيسبوك لا يقدرون على التَّخلص من ذكرياتهم
مدونة سامي سهيل -  هل تعلم أن شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تمثل عاملاً مهماً لاسترجاع الذكريات، الحلوة منها والمرة.
 

دراسة: مستخدمي الفيسبوك لا يقدرون على التَّخلص من ذكرياتهم

بعد الدراسة التي تمت على عدد كبير من مستخدمي الفيسبوك وجدت أن ثلث الأشخاص تقريباً لم يتمكنوا من نسيان الذكريات من خلال التخلص من الصور الموجودة على حسابهم الشخصي، فيما يفضل نصف المستخدمين تقريباً التخلص من تلك الصور والذكريات على الفور والمضي قدماً في حياتهم.


تقرير الـ"ديلي ميل" أشار إلى أن أساتذة علم النفس في جامعة كاليفورنيا يرون أن البشر عبارة عن مجموعات ضخمة من الممتلكات الرقمية، والتي تشمل الموسيقى والصور وملفات الفيديو والعديد من الأشياء الأخرى التي يتشاركونها مع أحبائهم، ولكن حين تنتهي العلاقة، يتخلص البعض من هذه الأشياء بسرعة كبيرة، ولكنهم يعيشون في الفضاء الرقمي دون وجود هدف محدد من ذلك، إما بسبب الإحباط أو الندم الناتج نتيجة لفشل العلاقة.


وأشار التقرير في النهاية، إلى أن هناك من يتغلب على أحزانه ويحتفظ بكل الصور والفيديوهات كما هي، ويعود لتفحصها من وقت للآخر، أما المجموعة الأخرى المتسرعة، فيصيبهم الندم بعد فترة زمنية قصيرة بسبب التخلص من تلك الذكريات، خاصة وأنهم يعودون للبحث عنها بشتى الطرق، دون وجود جدوى من ذلك.


أما الجزء الأصعب في الافتراق عن الأصدقاء أو الأحباب، هو تغيير الحالة الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير إلى "عازب" أو العكس.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.