الجمعة، مايو 10، 2013

انتقاد لاذع لنظارة غوغل لكونها تنتهك خصوصية المستخدمين

انتقاد لاذع لنظارة غوغل لكونها تنتهك خصوصية المستخدمين
مدونة سامي سهيل - تعرضت نظارة غوغل في الآونة الأخيرة إلى التسليط الإعلامي والجماهيري للإمكانيات التي تتمتع بها، والانتقادات أيضاً.

و فيه يقول المنتقدون إن وظيفة النظارة الرئيسية تتمثل في التقاط الصور ومقاطع الفيديو أثناء ارتدائها، وهذا مكمن الخطورة، حيث أننا لا نستطيع أن نميز إن كانت النظارة في وضع التصوير أم لا، فيتمكن صاحبها من التقاط مواقف لا نرغب في تسجيلها.
الأمر الثاني هو اتصال النظارة بالإنترنت مباشرة، مما يجعل المواقف التي تُسجل تُنشر في الحال على مواقع الإنترنت مع إمكانية الإشارة إلى الأفراد الموجودين في الصور اعتماداً على ملامح الأشخاص في الصور القديمة، فيصبح انتهاك الخصوصية على مدى أوسع بالنسبة لرواد الإنترنت، وشركة غوغل نفسها التي تمتلك بالضرورة هذه البيانات.

بالنسبة لشركة غوغل، فإنها لم ترد بشكل رسمي على الانتقادات الموجهة للنظارة، ولكن على الجانب الآخر يقف معارضون لهذه الانتقادات، ومبرراتهم هي أن مجرد ارتداء النظارة يعني بدء وظيفتها في التقاط الصور أو مقاطع الفيديو، وبناءً عليه لا يمكن اعتبار ذلك انتهاكاً للخصوصية ما دام الطرف الآخر يرى صاحب النظارة وهو مرتديها، كما أن عملية التصوير للتجسس من الأسهل القيام بها باستخدام الهواتف الذكية بدلاً من النظارة.

وأضافوا أن شركة غوغل تمتلك أكبر محرك بحث في العالم حالياً، كما أن خدمة البريد الإلكتروني Gmail تتمتع بقدر كبير من الشهرة والاستعمال حول العالم، لذلك فهي على دراية كبيرة بالمعلومات المتعلقة بمواد بحثك وبمضمون بريدك الإلكتروني، ولن تصبح النظارة هي أداة انتهاك خصوصية منتهكة من الأساس.

التساؤل الذي يدور الآن في كل الأحوال، هو الطريقة التي سنتعامل بها مع بعضنا البعض في ظل التطور التكنولوجي، وتحويل العالم الحقيقي إلى آخر افتراضي، أي أن أي فعل أو تصرف من الممكن أن يكون مباحاً للجميع على المواقع الاجتماعية، فبالتالي سيفتعل الناس تصرفات تحسباً للنتائج التي قد تحدث عند التصرفات التلقائية.

www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.