الخميس، مايو 23، 2013

كيف تحمي هويتك الافتراضية من السرقة والإنتحال في خطوات سهلة

التسميات

كيف تحمي هويتك الافتراضية من السرقة والإنتحال في خطوات سهلة
مدونة سامي سهيل - قديماً كانت سرقة النقود عن طريق السطو المباشر أو إخراج ما في جيبك خلسة، لكن الأمر الآن اختلف مع الكثيرين، فتكفي سرقة بضعة أحرف وأرقام تخصك حتى تجد رصيدك في البنك قد نفد، لا تقلق حيال هذا، فمعنا في هذا المقال بعض الخطوات والنصائح المجربة التي تحمي هويتك من السرقة أو الانتحال أو حتى الاستغلال !

كيف تحمي هويتك الافتراضية من السرقة والإنتحال في خطوات سهلة

1) ابدأ بحماية معلوماتك الإلكترونية وذلك باختيار كلمات وأرقام سر صعبة التخمين.

2) تجنب استخدام نفس كلمة السر في جميع حساباتك، وتجنب أيضاً استخدام كلمات أو أرقام سر يمكن التوصل إليها مثل تاريخ ميلادك. استخدم كلمات سر طويلة تجمع بين الحروف والأرقام.

3) لا تحتفظ بكلمات السر الخاصة بك في جهاز الكمبيوتر فقد يتعرض إلى القرصنة، احتفظ بها في اسطوانة أو داخل قرص صلب خارجي.

4) سلّح جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأفضل برامج الحماية حتى يمنع أي محاولة للقرصنة عليه والحصول على معلومات حيوية عنك.

5) تجنب فتح الرسائل التي تطلب منك كلمة السر أو معلوماتك الحيوية، رسائل تبدو كأنها مرسلة من البنك الخاص بك لمراجعة حسابك أو ما شابه ذلك.

6) عندما تقوم ببيع الكمبيوتر الخاص بك تأكد أولاً من مسح جميع معلوماتك الحيوية التي تتواجد به.

7) عند الشراء عن طريق الإنترنت تأكد بأن الموقع شرعي أو صحيح ومشهور، لا تقم بأي عملية شراء في المواقع العشوائية التي لا تعرف مصدرها.

8) احرص على إخفاء كلمة السر عند سحب أموال من أحد ماكينات الصرف، إذا كان أحدهم يقف خلفك قم بهذه الخطوة فقد يكون لصاً يحاول أن يتعرف على كلمة السر الخاصة بك، وإذا كنت وحيداً قم بذلك أيضاً فقد يكون أحدهم يراقبك عن بعد مستخدماً النظارات المكبرة.

9) لا تحمل في محفظتك أشياء حيوية مثل كارت الائتمان أو ورقة لحسابك البنكي، فقد يستخدمها أحدهم في حالة سرقة المحفظة الخاصة بك.

10) لا تترك حقيبتك أو محفظتك خارج جيبك أو بعيداً عن عينيك أو تترك حقيبتك معلقة بمقعد تجلس عليه، فقد تتعرض للسرقة من لص راكض.

11) قم بتمزيق الأوراق التي تحمل معلومات حيوية عنك في المنزل والتي لم تعد بحاجة إليها.

 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.