السبت، يوليو 06، 2013

مستشفى أمريكي يكشف عن عين الكترونية للمصابين بالعمى نتيجة مرض

مستشفى أمريكي يكشف عن عين الكترونية للمصابين بالعمى نتيجة مرض
مستشفى أمريكي يكشف عن عين الكترونية للمصابين بالعمى نتيجة مرض
مدونة سامي سهيل - في سابقة من نوعها أعلن مستشفى UH الأميركي، عن عين إلكترونية، قامت بتطويرها شركة "سكاند سايت"، ستعيد الأمل في الرؤية لدى المصابين بالعمى نتيجة مرض "التهاب الشبكية الصباغي".
وستوفر العين التي تحمل اسم Argus II إمكانية إعادة تشكيل المشهد للمريض في مصفوفة مكونة من حوالي 60 بيكسل تأتي بالألوان (أبيض-أسود-رمادي)، وفقاً لما ذكرت قناة "العربية" الإخبارية.
وتعتمد آلية عمل Argus II على كاميرا مثبتة على نظارات خاصة يرتديها المريض تقوم بالتقاط المشهد ونقله إلى وحدة معالجة فيديو يحملها المريض والتي تقوم بدورها في معالجة مشهد الفيديو وتحويله إلى مجموعة من الإشارات الكهربائية التي يتم إعادة إرسالها لاسلكياً إلى النظارة، ثم يتم نقلها لاسلكياً إلى شريحة خاصة مزروعة داخل عين المريض.
وسيتم استقبال الإشارة بواسطة هوائي خاص ونقلها إلى مصفوفة من الأقطاب الكهربائية التي تقوم بتحفيز الخلايا البصرية الحية في شبكية عين المريض، والتي ستقوم بدورها بنقل الإشارة الكهربائية إلى العصب البصري، مما سيسمح له برؤية المشهد الذي أمامه على شكل مصفوفة من العناصر المضيئة والمعتمة والتي ستتغير إضاءتها بحسب المشهد.
وسيستطيع المستخدم للعين الصناعية أن يلاحظ وجود الأجسام أمامه، بالإضافة إلى معرفة ما إذا كانت هذه الأجسام متحركة أو ساكنة. وتعمل الشركة المطورة لهذه "العين الإلكترونية" على تطوير أجيال مستقبلية منها قادرة على الحصول على معلومات أكبر وبالألوان. جدير بالذكر أن المستشفى سيكون واحداً من أصل 12 مركزاً طبياً سيقوم بتوفير هذه التقنية الجديدة التي تم تطويرها. 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.