الخميس، يوليو 04، 2013

مؤيدو مرسي.. مليونية غدا الجمعة بكل مساجد مصر رفضا للإنقلاب العسكري

مليونية غدا الجمعة بكل مساجد مصر رفضا لِعزل محمد مرسي
مدونة سامي سهيل - دعا “التحالف الوطني لدعم الشرعية” الذي يضم قوى وأحزاب مؤيدة للرئيس المصري المقال محمد مرسي جموع الشعب، إلى النزول والاحتشاد بكل سلمية في كافة ميادين وشوارع مصر والخروج من كل مساجد مصر بعد صلاة الجمعة غدا “لرفض الانقلاب على إرادة الشعب”.
وأعرب التحالف، الذي تأسس الأسبوع الماضي، في بيان له اليوم الخميس عن رفضه القاطع “للانقلاب العسكري ضد الرئيس والدستور والشرعية وما ترتب عليه من إجراءات وأثار”.

وأعلن عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مساء الأربعاء، تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور، إدارة شئون البلاد خلال مرحلة انتقالية؛ لحين انتخاب رئيس جديد، الأمر الذي يعني إقالة محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن خطوات أخرى تضمنتها “خارطة الطريق الانتقالية”.
وأدى منصور اليمين الدستورية اليوم الخميس رئيسا مؤقتا للبلاد.
وقال بيان التحالف، “نحمل الانقلابيين مسئولية المساس بشخص السيد الرئيس الشرعي للبلاد محمد مرسي والانتهاء الشورى للحيلولة بين الرئيس المنتخب وبين شعبه”.

ويضم “التحالف الوطني لدعم الشرعية” أحزابا إسلامية، على رأسها حزب الحرية والعدالة، الحاكم سابقا، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، والوسط والأصالة والبناء والتنمية، إضافة إلى محاربين قدماء ونقابات مهنية وعمالية، وقال التحالف في بيان تأسيسه إن هدفه هو حماية “شرعية الرئيس (المعزول) محمد مرسي بالوسائل القانونية والسلمية”.
وأعرب التحالف “رفضه القاطع لكل صور العنف ضد المظاهرات السلمية التي سقط بسببها آلاف المصريين ما بين شهيد وجريح ، محملا كافة مؤسسات الدولة مسئولية تأمين المظاهرات السلمية التي هي حق مكفول لكل المصريين”.

وأكد التحالف رفضه القاطع “لإرهاب الدولة البوليسية الذي بدأ من اللحظة الاولى للانقلاب بممارسة كل أشكال القمع وتقييد الحريات وغلق الفضائيات خاصة الاسلامية وتقيد حرية الاعلامي واعتقال السياسيين وتوفيق القضايا”.
وقطعت السلطات المصرية بعد بيان الجيش أمس البث عن عدة قنوات توصف بأنها إسلامية من بينها قناة “مصر 25″ التابعة للإخوان المسلمين، كما داهمت مكتبي قناتي “الجزيرة” و”الجزيرة مباشر مصر”، وأوقفت عددا من العاملين بتلك القنوات.
وطالب البيان بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين والاعلاميين نشطاء الثورة.

وقال جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة “الإخوان المسلمين” بمصر في وقت سابق اليوم إنه وردته أنباء عن القبض على 20 من قيادات الجماعة منذ أمس، فيما قالت مصادر أمنية إن 500 من قيادات الجماعة تم وضعهم على قوائم المطلوب اعتقالهم.
وألقت قوات مصرية من جهة سيادية في وقت سابق اليوم القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، والمرشد السابق، مهدي عاكف، تنفيذا لقرار صادر في وقت سابق بضبطهما وإحضارهما، بحسب مصدر أمني مسؤول.
وكانت السلطات القضائية المصرية قد قررت اليوم رسميا منع الرئيس المقال مرسي وقيادات أخرى من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوسط من السفر وبدء التحقيق معهم الاثنين المقبل.
  المصدر:وكالات,الجزيرة
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.