الثلاثاء، يوليو 02، 2013

هاتف iPhone الأفضل تقنياً من هواتف آندرويد.. اكتشف ذلك بنفسك

التسميات

هاتف iPhone الأفضل تقنياً من هواتف آندرويد.. اكتشف ذلك بنفسك
هاتف iPhone الأفضل تقنياً.. اكتشف ذلك بنفسك
من الأفضل؟ هواتف الأندرويد أو الآيفون
مدونة سامي سهيل - الكل يعلم خبر الحرب المشتعلة بين أنظمة تشغيل الهواتف الذكية نظام iOs ونظيره أندرويد Android اللذان يعتبرا من أفضلها اطلاقا، في رأيكم أيهما الأفضل تقنياً؟ بمتابعتك لهذا الموضوع ستتمكن من اكتشاف الأفضل.

 
1) iOS أكثر استقراراً
بما أن نظام التشغيل iOS يقوم بتحديد التطبيقات والبرامج المتاحة لكل هاتف أو جهاز بحسب مواصفاته، فإن هذا الأمر يساعد على عمل الهاتف باستقرار تام ودون مواجهة أي مشكلات، بعكس نظام أندرويد الذي يمكن تنصيبه على أي معظم الهواتف، وبذلك تحصل على فرصة تجربة الألعاب والتطبيقات التي تتطلب مواصفات تشغيل عالية، ولكنها تعمل ببطء شديد وقد تتسبب في تعطيل الجهاز أكثر من مرة وضرورة إعادة تشغيله.


 2) ترقية نظام أندرويد يعتمد على نوع الهاتف
في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، لا يمكن لكافة المستخدمين ترقية نظام التشغيل إلى الإصدارة الأحدث، فهناك شركات لا توفر هذه الميزة مثل "موتورلا" على سبيل المثال، هذا يعني أن هناك كماً كبيراً من التطبيقات التي لن تتمكن من الاستمتاع بها على الهاتف، إلا بعد بيعه والبحث عن هاتف أحدث.

3) اختفاء حماية إدارة الحقوق الرقمية
حماية إدارة الحقوق الرقمية تعرف على الشبكة العنكبوتية باسم DRM، وهي نوع من الحماية يفرض على المستخدمين الاتصال بالإنترنت من وقت للآخر لفحص التطبيقات الأصلية الموجودة على هواتفهم والتأكد أنها ليست مقرصنة، هذا الأمر قد يبدو مزعجاً للبعض ولكنه مفيد جداً في الحقيقة نظراً لأنه يعني حماية شركات التطوير من القرصنة وعدم وجود إمكانية تحميل الأفلام والأغاني والبرامج بشكل غير شرعي، وهو أمر غير متوافر للأسف في نظام التشغيل أندرويد، مما جعل شركات كبيرة مثل Netflix تتجاهل الهواتف الذكية بنظام أندرويد.

4) iOS يحصل على التطبيقات أولاً
نعم هذا الأمر صحيح بدرجة كبيرة، بسبباستقرار نظام التشغيل iOSودعم كبرى شركات التطوير له، يحصلنظام التشغيل على التطبيقات أولاً وقبل أي جهاز آخر، أما نظام أندرويد فهو يتمتع بنفس الميزة، ولكن في التطبيقات الحصرية للنظام فقط، بينما تأتي باقي الإصدارات متأخرة عن iOS بأسبوع أو أكثر.

5) الجميع يقلد iOS
أجهزة Apple التي تعمل بنظام التشغيل iOS قدمت تكنولوجيا متطورة لم يرى العالم مثلها من قبل، مثل شاشات اللمس ومكالمات الفيديو وإمكانية مشاهدة الفيديوهات بدقة وضوح عالية والكثير من المميزات الأخرى التي قامت باقي الشركات بتقليدها في أجهزة إلكترونية عديدة ونسب الفضل إلى نفسها، على الرغم من إن الجميع يعلم أن Apple هي السبب الرئيسي في الثورة التكنولوجيا التي يشهدها سوق الهواتف الذكية في الوقت الراهن.


لا تنسوا التعليق + متابعتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي :)
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.