الثلاثاء، يوليو 02، 2013

نصائح وحلول للحفاظ على بطارية الجوال ~ الهاتف .. إريك ليمير خبير تكنولوجيا

إريك ليمير خبير تكنولوجيا.. نصائح وحلول للحفاظ على بطارية الجوال ~ الهاتف
إريك ليمير خبير تكنولوجيا.. نصائح وحلول للحفاظ على بطارية الجوال ~ الهاتف
مدونة سامي سهيل - هل تعلم أن الفكرة الشائعة لدى مستخدمي الجوالات بشحن البطاريات حتى 100% أمر ضروري للاستفادة من الهاتف لمدة أطول؟ نعم هذا هو الشائع بيننا لكن هناك خبراء أكدوا أنه من يرغب في ضمان طول عمر بطاريته يجب عليه عدم شحن البطارية بالكامل.

ادعى خبير التكنولوجيا "إريك ليمير" أن شحن البطارية بالكامل يضر بالهاتف الجوال، مضيفاً أنه يجب فصل الهاتف عن الشاحن قبل أن يصل شحن البطارية إلى النسبة التامة، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وأضاف "ليمير" أنه من الأفضل ألا يدع المستخدم البطارية تفرغ بالكامل، موضحاً أن كثرة تفريغ البطارية يتسبب في ضررها.
وينصح "ليمير" المستخدمين بالاحتفاظ بالبطارية مشحونة فوق الـ50% بعض الشيء إذا أمكن، محذراً من أن ترك الجوال في الشحن قد يتسبب في تآكلها، وأن أفضل مستوى لشحن البطارية ما بين 40% إلى 80%.


وذكر "ليمير" أن قاعدة شحن البطارية الهاتف الجديد لمدة 72 ساعة عند شرائه قبل الاستخدام يساهم في حفاظها على الشحن كامل لمدة طويلة، ليست صحيحة، موضحاً أن تذكر البطارية للشحن الكامل لا يتماشى سوى مع البطاريات المصنوعة من النيكل.


كما أضاف الخبير أنه يمكن حماية البطارية من خلال حفظ الهاتف بارد وينصح بحفظ الهاتف في درجة حرارة تخزين 15 درجة مئوية ولا تتجاوز 50 درجة مئوية، مشيراً إلى أن بالإمكان إطالة عمر البطارية من خلال تقليل سطوع الشاشة وإغلاق التطبيقات التي تعتمد على نظام الـGPS.
وفي حالة المناطق التي توجد بها إشارة ضعيفة من الأفضل تحويل الهاتف لنظام الطيران لإيقاف الهاتف من إضاعة الطاقة في البحث عن اتصال بشبكة الجوال.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.