الاثنين، سبتمبر 23، 2013

شاب فلسطيني يكتشف ثغرة وخطأ برمجي في نظام آبل iOS 7 الجديد (بالفيديو)

شاب فلسطيني يكتشف ثغرة وخطأ برمجي في نظام آبل iOS 7 الجديد (بالفيديو)
مدونة سامي سهيل - كرم داود.. شاب فلسطيني اكتشف ثغرة تتيح تجاوز قفل الهاتف لإجراء مكالمات في iOS 7.  وفي توضيح له أضاف أن الثغرة تكمن في وظيفة مكالمات الطوارئ، حيث يمكن لأي شخص يمسك بهاتف آيفون مزود بنظام iOS 7، ولا يعرف رمز فتح القفل، أن يجري مكالمات بأي رقم يريده، بحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية".
وأشار مكتشف الثغرة إلى آلية عملها، في فيديو نشره على موقع "يوتيوب"، حيث يتم الضغط على زر إجراء مكالمات الطوارئ المتاح في وضع قفل الشاشة، ومن ثم كتابة الرقم المراد الاتصال به، ثم الضغط عدة مرات على زر الاتصال.
وتظهر عند الضغط أكثر من مرة على زر الاتصال، في وظيفة مكالمات الطوارئ، شاشة سوداء بها شعار “آبل”، كتلك التي تظهر عند فتح الهاتف، وعندئذ يبدأ الهاتف في إجراء الاتصال.
هذا وكانت آبل قد أطلقت النسخة النهائية من iOS 7 كتحديث للهواتف الأقدم من الإصدارين iPhone 5S وiPhone 5C  يوم الأربعاء الماضي، وأكدت الشركة نيتها إطلاق تحديث قريباً للنظام. 


لمشاهدة كيفية عمل الثغرة بالفيديو:

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.