الجمعة، سبتمبر 20، 2013

تعرف على أخطر 5 فيروسات أصابت أجهزة الكمبيوتر عالميا

التسميات

تعرف على أخطر 5 فيروسات أصابت أجهزة الكمبيوتر عالميا
تعرف على أخطر 5 فيروسات أصابت أجهزة الكمبيوتر عالميا
مدونة سامي سهيل - يوم بعد يوم، يتطور وحش التكنولوجيا بطريقة سريعة ، مقدمة للبشر كل ما يبحثون عنه من حلول وسرعة وراحة وتوفير للوقت، ولكن من جهة أخرى، هناك مخاطر ما زالنا نعاني منها، مثل الفيروسات التي قد تتسبب في انهيار نظام التشغيل بالكامل والتخلص من كل بياناتك الشخصية في رمشة عين.

1)  I LOVE YOU

 فيروس آخر من اختراع اثنين من الفلبين، تسبب في تعريض البشر لخسائر بملايين الدولارات وتلف الكثير من أجهزة الكمبيوتر، ينتشر الفيروس مكن خلال رسائل البريد الإلكتروني وبرنامج Visual Basic، وانتشر الفيروس بسرعة كبيرة بسبب أن أغلب البشر قاموا بفتح رسائل البريد الإلكتروني دون معرفة مسبقة بوجوده.

2) Melissa
 فيروس يستهدف ملفات "مايكروسوفت أوفيس" وينتشر بسرعة كبيرة جداً من خلال وصوله إلى جهازك عن طريق رسائل بريد إلكتروني مزعجة، سبّب العديد من المشكلات لملايين المستخدمين وتم اعتقال "سميث" المطور الرئيسي للفيروس بعد فترة قصيرة من انتشار الفيروس.
 

 3) The Klez
فيروس آخر ينتشر بسرعة كبيرة بسبب البريد الإلكتروني، وبسبب ثغرة فادحة أهملتها شركة "مايكروسوفت" في متصفح "إنترنت إكسبلورر"، يتطور الفيروس بمرور الوقت ليبحث بنفسه عن اتصال الإنترنت ويقوم بتطوير نفسه ومهاجمة أكثر من تطبيق وأكثر من ثغرة في نظام التشغيل في نفس الوقت.

4) Nimda
 في خلال 22 دقيقة فقط، انتشر Nimda في جميع أنحاء العالم متسبباً في خسائر فادحة تخطت حاجز 600  مليون دولار لكبرى الشركات والمؤسسات المالية، حيث استخدام البريد الإلكتروني وعناوين الأماكن الشهيرة المحفوظة مسبقاً للتواجد على الشبكة العنكبوتية بكثافة.

 5)  Code Red and Code Red II
 يعتبر من أخطر الفيروسات في العالم نظراً لأنه يهاجم خوادم شركة مايكروسوفت مباشرة، الفيروس من تطوير فريق من القراصنة الصينين ويستخدم مواقع الويب للانتشار بسرعة كبيرة.
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.