الثلاثاء، أكتوبر 15، 2013

"الشاشة الزرقاء" تزعج مستخدمي هاتف آبل iphone 5S الجديد (بالفيديو)

"الشاشة الزرقاء" تزعج مستخدمي هاتف آبل iphone 5S الجديد (بالفيديو)
مدونة سامي سهيل - تحولت "الشاشة الزرقاء" أو ما يسميه البعض "شاشة الموت الزرقاء" إلى شغل شاغل لمستخدمي أجهزة آيفون الحديثة من طراز (آيفون فايف أس)، حيث تكررت الشكاوى من مستخدمي الطراز الجديد من الهاتف بشأن التعطل المفاجئ للجهاز وظهور شاشة زرقاء ميتة تضطر المستخدم لإعادة التشغيل مجدداً.

وبحسب الشكاوى التي يجري تداولها في أوساط مستخدمي الجهاز الجديد فإن "شاشة الموت الزرقاء" تظهر لثانيتين أو ثلاثة بصورة تلقائية، قبل أن يتعطل الجهاز ومن ثم يقوم بإعادة التشغيل التلقائي بعد أن يكون قد قام تلقائياً بإغلاق البرامج والتطبيقات العاملة.

وينشغل مستخدمو الهاتف الجديد بالحديث عن هذه الشاشة الزرقاء في منتدى الدعم الفني لشركة "أبل" في مؤشر واضح على أن "الشاشة الزرقاء" هي أكثر ما يشغل أذهان مستخدمي "آيفون فايف أس" ويقلقهم. كما أن تسجيلا للفيديو على "يوتيوب" يظهر "شاشة الموت الزرقاء" في "آيفون" الجديد تمكن من استقطاب أكثر من مليون مشاهد خلال ساعات من نشره على الإنترنت.

ونشرت مجلة متخصصة بالتكنولوجيا وصفة يمكن بموجبها تجنب التوقف المفاجئ عن العمل وظهور الشاشة الزرقاء التي تسبق إعادة التشغيل التلقائي للجهاز، حيث قالت إنه بمقدور المستخدمين ذلك إذا قاموا بإغلاق (ICloud) وكذلك إغلاق عدد من البرامج والتطبيقات على الهاتف.
إلى ذلك قالت شركة "كريترسيزم" المتخصصة بقياس الأداء على الهواتف الذكية إن التطبيقات على هواتف "آيفون فايف أس" تتعطل بنسبة تصل إلى 2%، بينما كانت هذه النسبة لا تزيد عن 1% في هواتف "آيفون فايف" وكذلك هو الحال في "آيفون فايف سي".

لكن الرئيس التنفيذي لشركة "كريترسيزم" أندرو ليفي يقلل من أهمية المشاكل التي تواجه الهاتف الجديد، ويقول إنه مع كل برمجيات جديدة أو قطع كمبيوتر وتكنولوجيا نجد أن ثمة الكثير من المشاكل التي تواجهها، وهذا أمر طبيعي.

وتقول الكثير من التقارير إن العديد من المشاكل التقنية والبرمجية ظهرت في هواتف "آيفون" الجديدة، ويعزو بعض المتخصصين وبعض المستخدمين أيضاً هذه المشاكل إلى نظام التشغيل الجديد (iOS7)، وهو ما يعني أن هذه الاشكالات يمكن أن يتم تجاوزها في التحديثات المقبلة لنظام التشغيل.



المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.