الخميس، نوفمبر 21، 2013

الشركة الكورية Samsung تطور تقنية فتح الهاتف ببصمة العين

التسميات

الشركة الكورية Samsung تطور تكنولوجيا فتح الهاتف ببصمة العين
الشركة الكورية Samsung تطور تكنولوجيا فتح الهاتف ببصمة العين
مدونة سامي سهيل - قامت الشركة الكورية العملاقة "Samsung" بتقديم طلب لتسجيل براءة اختراع لتقنية قامت بتطويرها تتيح إلغاء تأمين قفل الهواتف الذكية عبر مسح قزحية العين، وذلك بحسب نص براءة الاختراع التي نشرها موقع Patent Bolt المتخصص بنشر براءات الاختراع. 
وبحسب سامسونغ فإن بصمة القزحية تُعد أكثر أمنًا ودقة من بصمة الإصبع، حيث تتميز بصمة القزحية بنمط أكثر تعقيداً من نمط بصمة الإصبع، كما أن تزويرها أصعب مقارنة ببصمة الإصبع التي توجد أساليب لنسخها أو لخداع أجهزة قراءة البصمة.

وتُعتبر التقنية التي تسعى سامسونغ لتوفيرها، وهي مسح القزحية، أكثر تعقيداً وتطوراً من التقنيات التي تعتمد على مسح الشبكية لكن سامسونغ اختارتها لأنها أكثر دقة وسرعة، ولأنها أكثر قابلية للتنفيذ على الأجهزة الصغيرة مثل الهواتف الذكية وإن كانت مثل هذه التقنية ذات تكلفة عالية، إلا أن سامسونغ تمكنت بحسب براءة اختراعها من تطويرها بطريقة مناسبة للهواتف الذكية من حيث التكلفة وطريقة التنفيذ، كما تتميز هذه الطريقة بأنها يمكن أن تعمل حتى لو كان المستخدم مرتدياً للنظارات أو العدسات اللاصقة.

وتعتمد التقنية التي طورتها سامسونغ على باعث ضوئي صغير يقع في الجهة الأمامية للهاتف يقوم بإرسال شعاع من الضوء يستطيع قراءة بصمة القزحية ومقارنتها بالبصمة المخزنة في الجهاز. ما يفعله هذه الشعاع هو أنه يقوم عملياً بالتقاط صورة للقزحية، لكنها تختلف عن الصور التقليدية التي يمكن أن تلتقطها بالكاميرا، حيث تكون هذه الصورة دقيقة للغاية إلى درجة أنه يمكن استخدامها لتمييز قزحية عين دوناً عن الأخرى.

الى حد الآن لا توجد معلومات مؤكدة حول موعد توفر هذه التقنية في هواتف سامسونغ القادمة.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.