الخميس، نوفمبر 28، 2013

عبد الفتاح السيسي ينافس أردوغان و أوباما للفوز بـ"شخصية العام"

التسميات

مدونة سامي سهيل - ينافس الفريق أول، عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع المصري، شخصيات دولية عدة في الحصول على لقب "شخصية العام" عبر الاستفتاء الذي تجريه مجلة "تايم" Time الأميركية لهذا العام.
وتضم القائمة، التي طرحتها المجلة الشهيرة على قرائها، شخصيات أثرت في مجريات الأحداث عالمياً، ومنها الرئيس الأميركي باراك أوباما، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الإيراني حسن روحاني، والرئيس السوري بشار الأسد، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والممثلة الأميركية أنجيلينا جولي، والناشطة الباكستانية مالالا يوسف، وإدوارد سنودن غيرهم.
وينتهي التصويت بنهاية يوم 4 ديسمبر على أن تعلن النتائج يوم 11 ديسمبر.
يذكر أن الفريق أول السيسي قد حقق شعبية كبيرة في الشارع المصري إبان ثورة 30 يونيو 2013 التي نجحت في عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وإزاحة جماعة الإخوان المسلمين عن الحكم، من خلال خارطة طريق أعلنها السيسي ووعد بأن تؤدي بالبلاد إلى انتخابات حرة ونزيهة.
ويرغب كثيرون في أن يترشح السيسي للرئاسة حتى لو أعاد هذا مصر إلى الحكم المدعوم من الجيش، إلا أنه أكد في كثير من المناسبات عدم نيته الترشح للرئاسة في البلاد التي تعاني من إضرابات منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك إبان ثورة 25 يناير 2011.
كما تواجه مصر تصاعداً في الاعتداءات ضد قوات الجيش والشرطة في سيناء منذ عزل مرسي، مما دفع السيسي لإعلان استمراره في حربه ضد الإرهاب مهما كان الثمن.

هذا هو رابط التصويت:
 http://poy.time.com/2013/11/25/face-off-who-should-be-times-person-of-the-year/slide/recep-tayyip-erdogan-vs-abdel-fattah-el-sisi/
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.