الأربعاء، ديسمبر 04، 2013

8 خطوات احترافية تساعدك لالتقاط أفضل صورة لمشهد الغروب الساحر

8 خطوات احترافية تساعدك لالتقاط أفضل صورة لمشهد الغروب الساحر
8 خطوات احترافية تساعدك لالتقاط أفضل صورة لمشهد الغروب الساحر
مدونة سامي سهيل - غروب الشمس من المناظر الجذابة التي ترى أغلب المصورين المحترفين و كذا المبتدئين يولون اهتماما كبيرا به، إلا أن التقاط صورة لمثل هذا المشهد الرائع ليس بالمهمة السهلة بسبب ضوء الشمس المواجه لعدسة الكاميرا.
معنا اليوم نصائح تساعدك لالتقاط أجود صورة لمشهد الغروب الساحر في 8 نقاط فقط:

1) من المفضل أن تلتقط الصور بعد غروب الشمس، علماً أن أنسب وقت لذلك هو الربع ساعة التالية لغروب الشمس. ولكن يجب عليك أن تستعد لغروب الشمس بالوقوف في مكان مناسب لالتقاط الصورة بنصف ساعة.


2) يجب أن تجهّز الكاميرا الخاصة بك لهذا اللقطة. قم بإعداد خاصية تفتيح وتعتيم ألوان الصورة، ومن ثم اضبط خاصية الـ ISOعلى أدنى مستوى لها، وهو ما سيساعدك على التقاط الصور في ذلك الوقت بحرية كاملة. أما الخطوة الأخيرة فهي قيامك بتعديل التوازن للون الأبيض (white balance) في الكاميرا الرقمية، ولكن إذا لم تكن تعرف كيفية القيام بذلك فلا تقلق لأن معظم الكاميرات الحديثة تضبط هذه الوضعية بشكل أوتوماتيكي.


3) تذكّر دائماً أن وقوفك في المكان المناسب لالتقاط الصورة هو أهم شيء، فيجب عليك التجوّل في المكان، كي تجد المكان الأنسب.
ولتبسيط الأمور بالنسبة لك، توجد العديد من الأوضاع التي يمكن أن تلتقط فيها صورةً لغروب الشمس،
إذ تستطيع التقاط الصورة في مكان يكون فيه مصدر لانعكاس صورة الغروب كالأماكن الواقعة أمام البحر مثلاً. كما يمكنك أيضاً أخذ صورة بانورامية أو التقاط صورة للغروب عبر نافذة مع استخدام الفلاش وقتها.


4) إختر الوقت المناسب لالتقاط الصورة، مع الانتباه إلى أن عليك التقاط العديد من الصور في وقت واحد. ومن ضمن اللقطات المميزة أن تصوّر الشمس بينما تكون مختبئةً وراء السحب.
5) انتهز فرصة غروب الشمس بشكل كامل، لأنه الوقت الذي تكون فيه السماء مليئةً بالألوان المتناسقة والجديرة بالتقاط صورة لها قبل حلول الظلام.


6) لا تيأس إذا كان الجو ممطراً أو ملبداً بالغيوم، فهذه  الظواهر تصب في مصلحة صورك.


7) يعتبر مشهد شروق الشمس مماثلاً تماماً للغروب، ويمكن التقاط صور رائعة أيضاً في ذلك الوقت.


8) إطبع الصورة التي التقطتها، واستمتع بذلك المنظر الرائع.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.