الأحد، ديسمبر 15، 2013

هل تعلم كيف يتم إختيار أفضل لاعب في العالم؟ اكتشف ذلك الآن

التسميات

هل تعلم كيف يتم إختيار أفضل لاعب في العالم؟ اكتشف ذلك الآن
كيف يتم اختيار اللاعب الفائز بالكرة الذهبية
مدونة سامي سهيل -  في كل عام يتم اختيار أفضل لاعب في العالم للفوز بالكرة الذهبية، لكن هل تساءلت يوما ما هي القواعد الحالية التي من خلالها يتم اختيار أفضل لاعب في العالم عن كل عام:

1) كيف يمكن تحديد الفائز؟
وفقاً لما جاء في قواعد الفيفا، يتم اختيار اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية وفقاً لأدائه داخل أرضية الملعب، وخارجها أيضاً، وكيفية تعامله مع الصحافة والجمهور، مما يعني أن الجانب السلوكي مهم جداً للفوز بالجائزة.

2) من يقوم بالتصويت؟
يقوم بالتصويت على الجائزة مجموعة من قادة المنتخبات السابقين، بالإضافة إلى المدراء الفنيين ومجموعة من الصحافيين الذين يقع عليهم الاختيار، شهد العام الماضي تصويت 507 شخص على القائمة النهائية، كما يمنع على قادة المنتخبات أن يقوموا بالتصويت لأنفسهم.

3) كيف يتم إعلان النتيجة؟
يقوم كل مشارك في الاستفتاء باختيار 3 لاعبين، ويقوم الفيفا بإعطاء كل لاعب مجموعة من النقاط بحسب المركز الذي تم اختياره فيه، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 5 نقاط، والمركز الثاني 3 نقاط، والمركز الثالث نقطة واحدة.

4) هل هناك خطأ في النظام؟
واجه النظام الحالي العديد من الانتقادات التي شككت في مصدقيته، مثل ما حدث في اختيارات العام الماضي، عندما تم اختيار "ميسي" و"إنيستا" و"تشابي" كأفضل 3 لاعبين في العالم، بينما رأى البعض أن عدم اختيار "رونالدو" ضمن القائمة يعد تجاهل متعمداً كونه واحداً من أفضل اللاعبين في العالم على الصعيد المحلي والدولي.

5) متى يتم تقديم الجائزة؟
حفل توزيع الجوائز سيعقد في 14 يناير 2014.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.