الثلاثاء، ديسمبر 17، 2013

طرق مبتكرة ونصائح للتخلص من آلام العضلات بعد التمرينات الرياضية

طرق مبتكرة ونصائح للتخلص من آلام العضلات بعد التمرينات الرياضية
طرق مبتكرة ونصائح للتخلص من آلام العضلات بعد التمرينات الرياضية
مدونة سامي سهيل - اذا كنت من معتادي صالة التمرينات لتقوية العضلات فإنه من الطبيعي ان تشعر أن جميع عضلات جسمك تؤلمك بقوة، وهو شعور لن ترغب بمعايشته طويلاً، لذلك دعنا نتعرف سوياً على الطرق المبتكرة التي يمكن من خلالها تخفيف الألم الناتج عن التمارين و التخلص منه بشكل تدريجي و شبه نهائي:

1) أولا, لا يوجد آلام جيدة
لا يوجد ما يعرف باسم آلام جيدة، فالآلام تجعلك تشعر بالإرهاق والإجهاد والتعب في جميع الأوقات، سواء كانت ناتجة عن التعرض لإصابة أو نتيجة التمارين الرياضية التي تتحامل فيها على عضلات جسمك، مما يوفر لك هذه الشعور في النهاية.

2) لماذا نشعر بالألم بعد التمرين؟
يشعر رواد الصالات الرياضية بآلام في العظام لمدة 24 ساعة بعد انتهاء التمارين، والسبب في ذلك يعود إلى كرات الدم البيضاء في الجسم التي تقوم بإفراز مواد كيميائية يعتقد أنها السبب الرئيسي فيما نشعر به من ألم بعد التمارين مباشرة.

3) العلاج الطبيعي لآلام العضلات
الحل المثالي للتخلص من آلام العضلات هو إعطاء الجسم فترة من الراحة، والجلوس في المنزل دون بذل أي مجهود حتى يستعيد جسمك عافيته مرة أخرى، وينصح الأطباء بالبقاء بعيداً عن أي مجهود بدني لمدة 72 ساعة، وتناول المشروبات التي تعمل على خفض درجة الحرارة، واستخدام الكريمات التي تخفف من شدة الآلام.

4) تناول الطعام
هناك بعض التقارير التي أشارت إلى أن تناول العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والبروتين أثناء التمارين الرياضية قد يساعدك في إعادة النشاط للجسم وتخفيف آلام العظام ودفعك للاستمرار لوقت أكبر في التمارين الرياضية، كما لا ينصح باستخدام مسكنات الألم قبل أداء التمارين حتى لا تتعرض لإصابة قوية ولا تشعر بها إلا بعد مرور فترة زمنية طويلة.


5) طلب المساعدة الطبية
إذا ظلت الآلام تهاجمك لفترات طويلة تتخطى 72 ساعة، فأنت في حاجة هنا للتوقف تماماً عن أداء التمارين الرياضية التي تتبعها، والحصول على مساعدة طبية، حتى لا تتحول غلى إصابة مزمنة.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.