الأحد، ديسمبر 08، 2013

5 تمارين تساعدك في الحصول على عضلات ساق فولاذية

التسميات

5 تمارين تساعدك في الحصول على عضلات ساق فولاذية
5 تمارين تساعدك في الحصول على عضلات ساق فولاذية
مدونة سامي سهيل - إذا كان يزعجك شكل عضلات قدمك الهزيلة وكنت تعاني من نحافة السيقان فأنت على موعد مع هذه التمرينات القوية التي سوف تتفاجأ من نتيجتها، والفكرة هنا هي أنك تزيد من التحميل على عضلات القدم لكي تستجيب وتتضخم بعد تحمل هذا المجهود المضاعف، فإذا كانت لديك العزيمة والإرادة القويتين وتريد أن تزيد من حجم عضلات القدمين، فإليك هذه التمرينات.

1) تمرين رفع الأثقال

 في هذا التمرين تقوم بالتحميل على عضلات الفخذ الأمامية بشكل كبير، وفي نفس الوقت تستفيد بعض العضلات الأخرى مثل الظهر والأكتاف، وفيه تقوم برفع البار الحديدي بعد تثبيت الأحمال المناسبة لك عليه، ثم تقوم برفع البار من وضع الجلوس، ثم بالوقوف والجلوس مرة أخرى.

2) تمرين الضغط على الأقدام
 

يمكنك الاستعانة بالكرسي الحديدي في هذا التمرين لكي ترفع الثقل باستخدام قدميك لتزيد من مجهود العضلات، ومن المعروف أن هذا التمرين يؤتي بثماره بعد فترة قصيرة بشرط أن تكون قادراً على تحمل المجهود والألم.

3) الصعود على الكرسي

 يجب أن تراعي مسألة الوزن جيداً في هذا التمرين، فسوف تضر كثيراً بعضلات الظهر إذا قمت برفع حمل زائد، والفكرة بسيطة وهي أن تقوم بالصعود إلى أعلى الكرسي والنزول مرة أخرى وأنت تحمل البار الحديدي على كتفيك، فسوف يزيد مجهود العضلات الخاصة بالفخذ والساق لكي تكون قادرة على رفع جسدك والبار الحديدي معاً إلى أعلى الكرسي.

4) تمرين الإطالات
 

تقوم في هذا التمرين بعمل الإطالات لعضلات القدم عن طريق الاستعانة بالأجهزة الرياضية في رفع قدمك عالياً من وضع الجلوس وإنزالها مرة أخرى على الأرض، والإطالات مهمة جداً لتضخيم العضلات وجعلها تبدو قوية ومفتولة.

5) استخدام الذراعين

 من الوضع واقفاً، استخدم إحدى اليدين في حمل قطعة من الأوزان الحديدية وقم بوضعها على منطقة الصدر، وامسك بيدك الأخرى في أي شيء ثابت لكي تتمكن من رمي حمولة وزنك إلى الوراء حتى تصل لوضع الجلوس، ثم قم بالوقوف مرة أخرى مستعيناً في ذلك بيدك لتسحب بها جسدك لأعلى. في هذا التمرين يزيد الحمل على منطقة العضلة الأمامية في الفخذ وعضلات الساق أيضاً.

المصدر: بتصرف, مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.