الثلاثاء، يناير 14، 2014

هل تعلم كيف تتم صناعة جائزة الكرة الذهبية و تاريخها؟

التسميات

هل تعلم كيف تُصنع جائزة الكرة الذهبية و تاريخها؟
هل تعلم كيف تُصنع جائزة الكرة الذهبية و تاريخها؟
مدونة سامي سهيل - ظهرت الجائزة  للمرة الأولى عام 1956 حيث ابتكرتها صحيفة "فرانس فوتبول" واستعانت بمحل صناعة المجوهرات "ميليرو ديتس ميلريو" العريق الذي تأسس عام 1613.

المحل الذي يملك خبرة كبيرة في صناعة المجوهرات تمتد لقرون وكان مسؤولاً عن صناعة العديد من المجوهرات الملكية في عدة دول أوروبية إلى جانب بعدض الأدوات المستخدمة في الطقوس الدينية بالكنائس والسيوف التذكارية والكؤوس.

ويذكر "فرانسو ميلريو"، المدير التنفيذي الحالي لمحل المجوهرات، أن المئات من ساعات العمل تستغرقها صناعة جائزة الكرة الذهبية، موضحا أن الجائزة يعمل على صناعتها العديد من الحرفيين من المسؤولين عن تشكيل الفضة والصقل والحفر والطلي والتلميع.

ورغم التغيير الذي شهدت كرة القدم والتصميمات التي تختلف من عام لآخر فيما يتعلق بكؤوس الدوريات والبطولات العالمية فإن الكرة الذهبية احتفظت بشكلها منذ أول مرة حصل عليها اللاعب "ألفريدو دي ستيفانو" عام 1956.

تتكون الكرة من جسمين شبه كرويين يتم صناعتهما من ألواح النحاس بطريقة خاصة، بعد ذلك يتم لحم الجسمين معا بواسطة لحام من الذهب ثم يتم ملء الجسمين من الداخل بمادة مركبة تعرف باسم "بيتش" وبعد ذلك يتم حفر خطوط على الكرتين لتشبه كرة القدم.

وبعد انتهاء العمل يتم تفريغ الكرتين من مادة الـ"بيتش" ثم يعيدها لصائغ الذهب الذي يعمل على تمليعها وحفر شعار FIFA Ballon d'Orوفي المراحل الأخير يتم غمر الجائزة في الذهب السائل قبل تثبيتها على عارضة.

وتبلغ أبعاد الجائزة 31 سم ارتفاعا و23 سم عرضا و23 عمق، وبعد التأكد من أن الأبعاد متوافقة مع التصميم الأصلي تصبح الجائزة جاهزة لتقديمها كل عام مع لوحة صغيرة ملصقة بها تحمل اسم الفائز.

وفعلا  صدقت توقعات "بيليه" بأن "كريستيانو" هو الفائز بها ;)


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.