الأربعاء، يناير 01، 2014

كيف تصنع مقطع فيديو ينجذب اليه أكبر عدد ممكن من المشاهدين؟

التسميات

كيف تصنع مقطع فيديو ينجذب اليه أكبر عدد ممكن من المشاهدين؟
كيف تصنع فيديو ناجح يجذب الملايين على يوتيوب
مدونة سامي سهيل - لعلنا لاحظنا في السنوات الأخيرة ازدهار مواقع الفيديو الشهيرة كاليوتيوب مثلا بشكل ملحوظ لما يحتويه من فيديوهات و قنوات "بودكاسترس" استطاعو الوصول للشهرة عن طريق اعداد و صناعة فيديو مكنه من الوصول لمبتغاه
معنا اليوم مجموعة نقاط مأخودة  من"دليلك النهائي في اليوتيوب لقطاع الأعمال" كتاب للمؤلف "جيسون ريتش" يضم  بعض النصائح التي علينا إتباعها من أجل ان تؤهلك أنت ايضا لتصبح صانع فيديو احترافي في خطوات:

1 – يجب أن يكون الفيديو قصير وملتزم بالمطلوب ويخاطب فئة معينة من الناس ومُحدداً بهدف معين، حاول ألا تزيد مدته عن 3 دقائق.

2 - في الثواني القليلة الأولى من الفيديو، حاول أن توضح  باختصار محتواه.

3 – وضع أشرطة "دعوة للعمل" في بداية الفيديو، وهي عبارة عن لافتة من رسومات أو نصوص على الفيديو تهدف إلى مطالبة المستخدم بالنقر فوقها من أجل الاستفادة، من الممكن تكرار الشريط قبل نهاية الفيديو.

4 - الفيديو يتضمن بطريقة أو بأخرى معلومات التواصل للشخص أو المؤسسة التي نشرته، ويمكن أن يتم ذلك باستخدام معلومات صوتية أو نصية واردة ضمن الفيديو، أو كتابة عناوين أو تعليق بسيط أو روابط لموقع آخر ضمن خانة المعلومات.


5 - عنوان الفيديو يجب أن يكون مناسباً، ويصف بشكل مباشر المطلوب منه، كما يجب اختيار صيغ الكلام بعناية، وإذا كان الفيديو يحوي كلاماً نصياً، فقم بوضع مجموعة مختارة بعناية من العلامات والكلمات الرئيسية.

 
6 - محتوى الفيديو يجب أن يكون فريداً من نوعه إلى حد ما.

7 – يجب أن يكون الفيديو مفيداً وغنياً بالمعلومات ومسلياً ويجذب المشاهد ويفضل أن يكون تعليميّاً يشير إلى شيء معين ومحدداً يبحث عنه الناس كثيراً.

8 - من حيث نوعية الإنتاج، يجب أن يكون الفيديو ذو جودة صوت وصورة عالية، كما يمكن استخدام نوع من الموسيقى الخلفية والتي لا تؤثر على صوت المتحدث.

9 – يجب أن يكون الفيديو واضحاً وسهل الفهم ولا يأخذ وقتاً طويلاً كي يستوعبه المشاهد، كما لا يفضل سرد المعلومات بشكل عشوائي أو تكون مخفية للعين أو بصوت لا يمكن سماعه أو يشتت انتباه المشاهد، على سبيل المثال، لا تبالغ بوضع لقطات متحركة أو مشاهد كثيرة مكررة.

10 –يجب أن يظهر الشفافية التامة للشركة وأنها فقط من له حقوق ملكيته.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.