الأحد، فبراير 09، 2014

ما لا تعرفه عن Satya Nadella الرئيس التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت

التسميات

ما لا تعرف عن Satya Nadella الرئيس التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت
السيد Satya Nadella الرئيس التنفيذي الجديد للشركة
مدونة سامي سهيل - أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft وبشكل رسمي عن اختيار السيد Satya Nadella الرئيس التنفيذي الجديد للشركة خلفا للسيد Steve Ballmer الذي كان يشغل هذا منصب منذ ما يزيد عن العقد من الزمن.
العديد منكم قد لا يكون سمع بالسيد Satya Nadella، وذلك راجع لكونه يعتبر واحد من جنود الخفاء الذين أخلصوا في خدمة شركة مايكروسوفت لسنوات عديدة، والآن ها هو يترجم تلك السنوات من الخدمة بنجاح كامل من خلال تولي دفة القيادة في رأس إدارة واحدة من أعظم الشركات التقنيات على مر التاريخ. نسرد لكم في هذه المقالة أهم الأشياء التي تحتاجون معرفتها حول السيد Satya Nadella، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت.

- لقد كان بصحبة شركة مايكروسوفت لسنوات طويلة.
السيد Satya Nadella هو موظف سابق في شركة مايكروسوفت وهو واحد من الأشخاص الذين يعلمون كل صغيرة وكبيرة في شركة مايكروسوفت، لذلك فقرار تنصيب هذا الشخص كرئيس تنفيذي للشركة قد يخيب أمال البعض بالنظر إلى أنهم كانوا يتوقون لأن تقوم شركة مايكروسوفت بإستقطاب شخص ما خارج شركة مايكروسوفت ليدخل نفس جديدة وحياة جديدة إلى قطاع الأعمال المعقد في الشركة.
السيد Satya Nadella الذي ولد في الهند إنضم للعمل في شركة مايكروسوفت عام 1992 كمهندس إلكترونيات، ولكن هذا الشخص يحمل أيضا شهادة في إدارة الأعمال. وقبل إنضمامه إلى شركة مايكروسوفت، فقد بدأ السيد Satya Nadella حياته المهنية في شركة Sun Microsystems. ولكن بعد إنضمامه إلى شركة مايكروسوفت قام السيد Satya Nadella بالعديد من الأدوار على المستوى التنفيذي، بما في ذلك إدارة قطاع الأدوات والخوادم في الشركة والذي ولد إيرادات تقدر بالمليارات، وبعد ذلك تولى السيد Satya Nadella قطاع الخدمات السحابية في الشركة إلى يومنا هذا. ولكن هذا لا يعني أنه كان يركز فقط على قطاع الأعمال، فالسيد Satya Nadella كان له دور كبير أيضا في تحويل Windows Live Search إلى Bing والذي يعتبر الآن العمود الفقري لمجموعة واسعة من الخدمات التابعة لشركة مايكروسوفت.

- كان له دور كبير في إنتقال مايكروسوفت إلى الخدمات السحابية.
السيد Satya Nadella كان واحد من الأشخاص الذين ألحوا على إدارة مايكروسوفت مؤخرا ضرورة تحويل الشركة إنتباهها إلى الأجهزة والخدمات وخصوصا الخدمات السحابية، فهذا الشخص كان له دور كبير في إطلاق العديد من الخدمات السحابية التابعة لشركة مايكروسوفت بما في ذلك Office 365 و OneDrive و Xbox Live إضافة إلى العديد من الخدمات السحابية الأخرى. وكل التكنولوجيات التي تطورها شركة مايكروسوفت حاليا ترتكز على ما ساهم السيد Satya Nadella في تطويره، وهذا ما يقودنا إلى النقطة التالية.

- هو يعترف بمدى قوة الحوسبة السحابية.
في رسالته الأولى كرئيس تنفيذي لشركة مايكروسوفت والموجهة إلى الموظفين في الشركة، فقد صرح السيد Satya Nadella بأن الحوسبة السحابية القادمة سوف تصبح في كل مكان وسوف تحيط بنا من كل الجوانب، وصرح أيضا بأن التطور المشترك للبرمجيات والأجهزة من شأنه أن يحسن العديد من الأشياء التي نقوم بها والحياة والعالم بأسره وذلك من خلال شبكة متنامية من الاجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت، والقدرة على الحوسبة السحابية. وبالإضافة إلى ذلك، فقد ختم السيد Satya Nadella رسالته بالقول ” هذه هي البرمجيات التي سوف تدير العالم “.

- هو يتذكر أنه سيتم تسليم البرمجيات عبر الأجهزة.
في مقابلته الأولى مع وسائل الإعلام كرئيس تنفيذي لشركة مايكروسوفت، قال السيد Satya Nadella بأن شركة مايكروسوفت تعرف أيضا بأنها لاعبة في مجال الأجهزة على الرغم من أن التركيز الأكبر للشركة سيكون على مجال البرمجيات. وبإمكان قطاع الهواتف في شركة نوكيا وقطاع Xbox مساعدة شركة مايكروسوفت لتحقيق النجاحات في مجال الأجهزة.

- لديه تعطش للمعرفة العميقة.
في نفس المقابلة أعلن السيد Satya Nadella بأن الكثير من الذين يعرفونه شخصيا يعرفون أيضا أنه فضولي ومتعطش للتعلم. وبالإضافة إلى ذلك، فقد ذكر في رسالته الموجهة للموظفين أنه يرغب في شراء المزيد من الكتب والإشتراك في المزيد من الدورات على شبكة الإنترنت لأن التوقف عن تعلم الأشياء الجديدة بالنسبة له بمثابة التوقف عن القيام بأشياء رائعة ومفيدة. وفي حال إذا كنت تتساءل، فإن تلك الدورات على شبكة الإنترنت تشمل دروس في علم الأعصاب.

- Bill Gates سوف يكون معلمه.
جنبا إلى جنب مع أنباء عن تعيين السيد Satya Nadella كرئيس تنفيذي لشركة مايكروسوفت، فقد أعلنت مايكروسوفت أيضا أن السيد Bill Gates سيتنحى عن منصبه على المدى الطويل كرئيس لمجلس إدارة الشركة للتركيز بشكل مباشر على الشركة ومساعدة السيد Satya Nadella على حل المشاكل وتطوير والمنتجات. ووفقا لموقع Re/code فسوف يعمل Bill Gates عدة أيام بدوام كامل في الأسبوع في شركة مايكروسوفت، وهو ما لم يفعله منذ سنوات عديدة. لماذا؟ ربما لأن…

- Nadella ليست لديه تجربة سابقة كرئيس تنفيذي.
خلافا لبقية الأشخاص الذين كانوا مرشحين لشغل منصب الرئيس التنفيذي في شركة مايكروسوفت بما في ذلك Stephen Elop و Alan Mulally و Tony Bates، فإن السيد Satya Nadella لم يتحكم من قبل في شركة بأكملها على الرغم من إدارته للعديد من القطاعات في شركة مايكروسوفت والتي تجلب الكثير من العائدات التي يمكن أن تحلم العديد من الشركات بالحصول عليها.

- لن يقدم على تغييرات كبيرة.
عادة الرؤساء التنفيذيين الجدد يقومون بالإنتظار لبضعة أشهر قبل أن يقدموا على تغييرات كبيرة داخل الشركة، ولكن السيد Satya Nadella لا يريد أن يقدم على عدد كبير من التغييرات التنظيمية الرئيسية في الشركة، وإنما يفضل ترك الأمور على حالها والمواصلة في تحسين أمور الشركة بمساعدة من طاقمه الخاص.

- هو لا يحترم التقاليد وإنما يحترم الإبتكار.
هذا لا يعني أن السيد Satya Nadella لن يتبع الوضع الراهن للشركة. في أعقاب الإعلان عن التقاعد المفاجئ للسيد Steve Ballmer، فقد إعترف رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت الحالي السيد John Thompson بأن مجلس إدارة الشركة لم يدفع السيد Steve Ballmer للتنحي، ولكن تم دفعه لتسريع وثيرة نمو الشركة.
يبدو أن السيد Satya Nadella أخذ ذلك بعين الإعتبار بحيث صرح لموظفي الشركة في رسالته الأولى بالقول ” صناعتنا لا تحترم التقاليد وإنما تحترم الإبتكار فقط “. في الواقع، ذهب إلى القول ” الفرصة القادمة سوف تتطلب منا إعادة تخيل الكثير من ما قمنا به في الماضي من أجل عالم الاجهزة المحمولة والخدمات السحابية للقيام بأشياء جديدة “.
السيد Satya Nadella يعلم أيضا ضرورة التحرك بسرعة بحيث صرح بأن فرصة مايكروسوفت لا تزال كبيرة، ولكن لإستغلال هذه الفرصة ينبغي على الشركة التركيز بشكل واضح والتحرك لتحقيق ذلك بشكل أسرع. وصرح أيضا بأن جزء كبير من عمله سوف يركز على تسريع قدرة الشركة على تقديم منتجات مبتكرة لعملاء الشركة بسرعة أكبر.

- قال بأنه لا يستخدم شبكة تويتر كثيرا.
على الرغم من تحديث حسابه الشخصي على شبكة تويتر إلى ” الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ” صباح يوم أمس، فإن السيد Satya Nadella يتجاهل كثيرا شبكة تويتر ويكتفي بنشر تغريدات قليلة على هذه الشبكة الإجتماعية، ولكن من المتوقع أن يرتفع معدل إستخدامه لشبكة تويتر في المستقبل خصوصا بعدما أصبح الرئيس التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت.

المصدر:  الكتروني.نت + مدونة سامي سهيل : بتصرف
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.