الأحد، مارس 23، 2014

5 نصائح لإتقان التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة

التسميات

كيف تلتقط أفضل الصور في الظلام
مدونة سامي سهيل - قامت الشركة الرائدة في صناعة الكامرات الرقمية "Canon كانون" في الشرق الأوسط، بإصدار مجموعة من النصائح للمصورين المبتدئين، والذين لازالوا يخطون أولى خطواتهم في عالم التصوير، وخصوصاً التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة:

1ـ تثبيت الكاميرا
 

إذا كانت الكاميرا غير ثابتة، فقد يتأثر وضوح الصورة، ويجب تفادي أي اهتزاز في الكاميرا، عبر إسناد المرفق إلى الجسم، أو إلى سطح خارجي.

2- توسيع فتحة النور، ورفع مستوى ios:
 

الطريقة الأبسط لالتقاط الصور الجيدة في الإضاءة المنخفضة هي زيادة مستوى تحسس الكاميرا للنور، أو ما يعرف باسم ios، فكلما ارتفع مستوى الـios كلما كانت أكثر تحسساً للضوء. وهو ما يجعل الصور أوضح.

3- أنماط التصوير:
 

معظم الكاميرات الحديثة تتميّز بأنماط محددة مسبقاً يمكن الاختيار منها حسب مشهد الليل، فعند التصوير يجب اختيار نمط "الإضاءة المنخفضة" (Low light) أو نمط الليل. لإبطاء سرعة غلق الشاشة. مما يعني وقت تعرّض اطول للضوء ومن ثم قدرة أفضل على التصوير.

4- استخدام الفلاش بشكل صحيح
 

للحصول على صور أكثر فاعلية، استخدم الفلاش بشكل صحيح، لو كانت الإضاءة جيدة خارج نطاق الكاميرا، اطفئه واستعن بها، ولو لم تكن موجودة، استخدمه. يتراوح نطاق الفلاش في الكاميرا الرقمية العادية بين 6 إلى 10 أقدام.

5- حيلة أخرى بسيطة:
 

عندما تقوم بالضغط برفق على زر إطلاق مصراع الكاميرا، تركّز على الإطار الذي اخترته، وعندها تقوم الكاميرا بجميع الاستعدادات اللازمة لهذا الإطار بالذات، فحاول أن "تحتال" على الكاميرا عن طريق التركيز على جسم داكن، أكثر من موضع التصوير، وبذلك تتحضر الكاميرا لزيادة الإضاءة.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.