الأحد، مارس 09، 2014

إصابات و أمراض خطيرة تسببها بعض الأجهزة التكنولوجية للإنسان

التسميات

إصابات و أمراض خطيرة تسببها بعض الأجهزة التكنولوجية للإنسان
إصابات و أمراض خطيرة تسببها بعض الأجهزة التكنولوجيا للإنسان
مدونة سامي سهيل - بالرغم من التقدم العلمي المذهل الذي وصلت له البشرية في شتى المجالات و الثورة التقنية التي نعيشها في الوقت الراهن، ، إلا أن بعض الأجهزة الإلكترونية تتسبب في إصابة الإنسان بمجموعة من الأمراض سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، بعضها قد يكون خطيراً.

3) أمراض العين
أظهرت الدراسات العلمية أن 90% ممن يقضون أغلب أوقاتهم أمام التلفزيون والكمبيوتر يصابون بمشكلات في العين على المدى الطويل، كما أن هؤلاء الذين يعتمدون على الهواتف الذكية لقراءة رسائل البريد الإلكتروني والتواصل مع أصدقائهم هم أكثر عرضة للإصابة بمشكلات الإبصار من الآخرين، نظراً لأنهم يقومون بتقريب الهاتف للعين بدرجة كبيرة تؤثر في قدرتها على الرؤية على المستوى الطويل.

 1) انتشار القمل بين المراهقين 
بسبب التقاط العديد من الصور الذاتية باستخدام الكاميرات الرقمية أو الهواتف الذكية، أشارت تقارير تناولتها مجلة "التايم" الأميركية إلى أن انتشار القمل بين المراهقين أصبح أكثر من المتوقع في الفترة السابقة مقارنة بالأطفال، والسبب في ذلك التقاط الصور الذاتية لمجموعة من الأشخاص، مما يتسبب بملامسة الشعر وفروة الرأس أثناء التقاط تلك الصور.

2) تأثير مباشر على الأطفال

أشارت العديد من التقارير العلمية إلى أن امتلاك الأطفال للهواتف الذكية في سن مبكرة، يتسبب في إصابتهم بالعديد من الأمراض التي قد تؤثر على نموهم الطبيعي في المستقبل، وغالباً ما تكون تلك الأمراض هي التأثير السلبي على الذاكرة على المدى الطويل، والجلوس أمام الكمبيوتر والهاتف لفترات طويلة قد يجعل الدماغ خاملة، ويزيد فرص الإصابة بمرض التوحد والانطوائية وعدم القدرة على إقامة علاقات طبيعية مع الآخرين.

4) نوبات الصرع
 

اكتشف العلماء مؤخراً أن الوميض والأضواء المتكررة في ألعاب الفيديو وأفلام الرسوم المتحركة قد تؤثر بشكل مباشر على الدماغ وتؤدي في النهاية إلى إصابة الأطفال بمرض الصرع، كما حذر العلماء، الأطفال من الاستمرار طويلاً أمام ألعاب الفيديو الاهتزازية نظراً لأنها تساهم بطريقة أو بأخرى في الإصابة بمرض ارتعاش الأذرع.

5) الحالة الصحية العامة

التعرض للأجهزة الإلكترونية طويلاً سواء أجهزة الألعاب أو الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، يترتب عليه آثار خطيرة أبرزها الاكتئاب وصحة القلب المتدنية ومستويات الكولسترول. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يؤثر على مستويات الهرمونات ومظهر الجلد والشعر والوزن. جميعنا بحاجة إلى المحافظة على صحتنا وجمالنا عن طريق الحصول على قسط وافر من النوم والراحة، والابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية لفترة.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.