السبت، مايو 24، 2014

أطعمة و مشروبات طبيعية للطلاب المقبلين على الإختبارات

أطعمة و مشروبات طبيعية للطلاب المقبلين على الإختبارات
أطعمة و مشروبات طبيعية للطلاب المقبلين على الإختبارات
مدونة سامي سهيل - يحاول الكثير من الطلّاب البحث عن طرق لتحسين الأداء، ورفع كفاءة الحفظ والاستيعاب، وكذلك الحصول على مستوى تركيز ثابت ومتواصل لفترات طويلة، وقد يضطرون إلى اللجوء إلى الأدوية أو مشروبات الطاقة بمعدلات كبيرة، والتي تتسبب في أضرار صحيّة عديدة، في الوقت الذي يمكنهم فيه الحصول على هذه النتائج، بمجهود أقل، وبمشروبات وأطعمة صحّية مفيدة.

المكسرات

 تناول الوجبات الخفيفة أثناء المذاكرة يساعد كثيراً في تحسين الأداء العام، ومن أمثلة ذلك، تناول المكسرات الغنية بالفيتامينات E وB6 وحمض الفوليك، والأوميغا 6، فهذه المكسرات مفيدة للدماغ، وتشمل اللوز والجوز والبندق، والكاجو، والفول السوداني، وكذلك بذور الكتّان، والتي تحتوي على فيتامينات B ذات التأثير الكبير على القدرات الذهنية.

الشاي الأخضر
 شرب فنجانين يومياً من الشاي الأخضر يؤدي إلى تأثير مباشرة وقوي على الدماغ. يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، مثل فيتامين E بوفرة، وهذه المواد تحمي الخلايا من التدهور، وتمنع الإصابة بأمراض الشيخوخة، وبهذا تدعم أنسجة الدماغ، وترفع من أدائه على الحفظ.

 المرمرية
 المرمرية هي نبات عشبي ذو رائحة مميزة، وله تأثير مهم على الذاكرة الضعيفة، ويبدأ مفعوله في وقت بسيط، لهذا ينصح به كثير من الأطباء في فترات الامتحانات، حيث تحتوي المرمرية على مادة تقوم بتثبيط عمل الإنزيم المسئول عن تحطيم مادة الـ"أستيل كولين"، وهو الإنزيم الذي يسبب مرض الـ"الزهايمر". ويمكن شرب المرمرية وحدها مغليّة، أو بإضافتها إلى الشاي.

المرطبات
 

يعتبر الماء من المواد المهمة التي تفيد الجسم على مقاومة ضعف الذاكرة، والضعف العام، نقص تروية الجسم بشكل مستمر، يؤدي إلى الارتباك، وكذلك زيادة لزوجة الدم، مما يؤدي إلى الكثير من الارتباك في الذاكرة.

الأسماك

 تعتبر الأسماك بجميع أنواعها عنصراً مهماً لرفع كفاءة الجسم وزيادة الذاكرة، خصوصاً أسماك التونة والسالمون، التي تحتوي على زيوت الـ"أوميغا 3"، والتي تقوم بتنظيم عمل الإشارات العصبية في الجسم، مما يساعد على زيادة القدرة على التركيز، وتحسين قدرات التعلّم، وزيادة قدرة التواصل بين الأعصاب في الدماغ، كما أن الأسماك سهلة الهضم، ولا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.

الفواكه
 

خصوصاً فواكه مثل الكمثرى، والبطيخ، والكريز، والتفاح، والعنب، وكذلك التوت البري، حيث تحتوي هذه الفواكه على إنزيمات تقوم برفع كفاءة الدماغ، وكذلك سرعة تدفّق الدم له، مما يرفع من القدرة على التركيز ويزيد الفاعلية اليومية.

عصير العنب:

 يعمل عصير العنب بالدرجة الأولى على الذاكرة قصيرة الأمد، ويساعد على تذكر الأشياء والأحداث بوضوح، وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، وكذلك نسبة عالية من السكريات التي ترفع من كفاءة المخ.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.