الخميس، يونيو 05، 2014

نظام تشغيل آبل الجديد iOS 8 بميزة تدمير الرسائل ذاتيا

التسميات

نظام آبل الجديد iOS 8 بميزة تدمير الرسائل ذاتيا
نظام تشغيل iOS 8 بميزة تدمير الرسائل ذاتيا
مدونة سامي سهيل - كشفت شركة "أبل" أول أمس الاثنين عن نظام التشغيل الجديد iOS 8 الخاص بأجهزتها المحمولة، وذلك ضمن الحدث الخاص الذي أقامته مع انطلاق فعاليات مؤتمر "أبل" العالمي للمطورين الذي يقام في مدينة "سان فرانسيسكو" في الفترة من 2 إلى 6 مايو الجاري.

وقد كشفت الشركة أيضا عن تغيير كامل في نظام تشغيل أجهزة "ماك" إلى جانب نظام iOS 8 الذي أشارت التقارير إلى أنه سيتملك نظام تنبيه تفاعلي ولوحة مفاتيح يمكنها التنبؤ بما سيكتبه المستخدم إلى جانب زر لتدمير الرسائل الصوتية والفيديو بعد إرسالها مستوحى من نظام التدمير الذاتي الموجود في تطبيق Snapchat، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وذكر "تيم كوك"، رئيس شركة "أبل"، أنه تم إعادة تصميم النظام بشكل كامل لتلافي الأخطاء السابقة وجعله أكثر سرعة وكفاءة حيث لم يعد المستخدمين في حاجة إلى فتح التطبيقات للرد على التنبيهات الجديدة التي وصلتهم حيث يمكنهم الرد مباشرة كما أنه يوجد نظام رسائل جديد يسمح للأشخاص بإرسال واستقبال مقاطع الصوت والفيديو بسهولة، والأهم أنه يسمح بتدمير الرسائل ذاتيا مثل Snapchat.


كما تم تطوير لوحة المفاتيح بالنظام بما يمكنها من التنبؤ بالكلمات التي يرغب المستخدم في كتابتها، والكشف أخيرا، بعد أسابيع من التسريبات، عن تطبيق صحة جديد يجمع معلومات عن الحالة الصحية للمستخدم ومدى ممارسته للتمارين الرياضية ولياقته البدنية ومتابع تحسنها.
وقد أوضحت الشركة أن التطبيق الصحي يسمح بمشاركة البيانات مع الأطباء تلقائيا مع تنبيههم في حالة مواجهة المستخدم لخطر الإصابة نتيجة المجهود العضلي.
وقد أضافت "أبل" نظام مشاركة عائلي للتطبيقات يسمح لها مشاركة المواعيد الهامة والصور وحتى إيجاد الهواتف مع تنبيه الأباء في حالة قام الأبناء بشراء شيئ من على الإنترنت أو تحميل تطبيقات أو موسيقى أو أفلام.


كما شهد المؤتمر الكشف عن أحدث إصدار من نظام التشغيل Mac OS X والذي أطلقت عليه اسم Yosemite، الذي يركز على الربط بين نظام تشغيل الجوال ونظام تشغيل الكمبيوتر، وسيعمل على المزامنة مع نظام تشغيل الأجهزة المحمولة iOS الخاص بشركة "أبل" وذلك من خلال خاصية AirDrop لمشاركة الملفات، والتراسل بواسطة تطبيق iMessage والقدرة على إجراء مكالمات هاتفية والرد عليها.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.