الخميس، يونيو 05، 2014

سامسونج تطلق هاتفها الذكي Samsung Z بنظام تشغيل Tizen الرسمي

التسميات

سامسونج تطلق هاتفها الذكي Samsung Z بنظام تشغيل Tizen الرسمي
سامسونج تطلق هاتفها الذكي Samsung Z بنظام تشغيل Tizen الرسمي
مدونة سامي سهيل - قامت شركة سامسونج أخيرا بالإعلان رسميا عن أول هاتف ذكي لها بنظام Tizen OS. هذا الهاتف يأتي تحت إسم Samsung Z، قبل يوم واحد من إنعقاد مؤتمر سامسونج للمطورين في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية والغريب في هذا الهاتف أنه لا يأتي كما أشارت جميع التسريبات السابقة.
من حيث التصميم، فإن الهاتف Samsung Z لا يأتي بنفس لغة تصميم المعتمدة في سلسلة هواتف Galaxy S، وإنما قررت تزويد هذا الهاتف بتصميم مستطيل الشكل ومع ذلك فقد قامت شركة سامسونج بتزويد هذا الهاتف بغطاء خلفي مصنوع من الجلد الإصطناعي للتميز. بصرف النظر عن التصميم، فإن الهاتف Samsung Z يأتي مع شاشة Super AMOLED بحجم 4.8 إنش وبدرجة وضوح 720p، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 800 بتردد 2.3GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل مرفوقة بمستشعر ضربات القلب، بطارية بسعة 2600mAh، وإلى جانب ذلك فإن الهاتف Samsung Z يدعم شبكات LTE-A كما أنه يدعم مستشعر بصمات الأصابع فضلا عن نظام Tizen OS 2.2.1 والذي يضم التطبيقات المألوفة في هواتف سامسونج المدعومة بنظام الاندرويد مثل Download Booster و S Health 3.0.
سيتم بيع الهاتف Samsung Z في روسيا أولا في وقت ما من شهر يوليو، وبعد ذلك سيتم إطلاق الهاتف في أجزاء أخرى من العالم، ولكن ليس من المعروف متى. سعر الهاتف لا يزال غير معروف في الوقت الراهن.

سامسونج تطلق هاتفها الذكي Samsung Z بنظام تشغيل Tizen الرسمي

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.