السبت، يوليو 19، 2014

فلسطين | قطاع غزة: 300 قتيل فلسطيني 80% منهم مدنيون

التسميات

غزة: 300 قتيل فلسطيني 80% منهم مدنيون
غزة: 300 قتيل فلسطيني 80% منهم مدنيون
مدونة سامي سهيل - ارتفع عدد القتلى الفلسطينين، اليوم، إلى نحو خمسة وستين شخصا في اليوم الثاني من الغزو البري الإسرائيلي، ما يرفع عدد القتلى الفلسطينيين في اليوم الحادي عشر للعملية العسكرية الإسرائيلية إلى 307 على الأقل.
كما قتل جندي إسرائيلي وأصيب اثنان في اشتباكات مع الفصائل المسلحة شمال القطاع.
وبدأت إسرائيل هجومها البري على القطاع بالمدفعية والدبابات والزوارق، وأعلنت أنها قد "توسع بشكل كبير" نطاق العملية، لكن الولايات المتحدة حذرتها من مخاطر المزيد من التصعيد مع ارتفاع أعداد القتلى من المدنيين الفلسطينيين.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل 17 مسلحا فلسطينيا، بينما استسلم 13 آخرون وتم احتجازهم للاستجواب بعد بدء الهجوم البري.
واستهدف القصف الإسرائيلي المدفعي كلا من مدينة رفح جنوب القطاع وخان يونس وبيت حانون، كما تعرض شرق مدينة غزة لقصف مدفعي إسرائيلي.
وأفاد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في غزة بأن المدنيين يمثلون أكثر من 80% من القتلى، كما ارتفع عدد الجرحى إلى 2200 جريح.
وعلى الجانب الآخر، قتل جندي إسرائيلي بنيران صديقة، ما يرفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ بدء العملية الإسرائيلية على القطاع إلى قتيلين.
وقصفت كتائب القسام مدينة أسدود بخمسة صواريخ غراد، وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن 1164 صاروخا أو قذيفة أطلقت باتجاه إسرائيل، وتمكن نظام القبة الحديدية من اعتراض 320 منها.
 
 
المصدر:قناة العربية -   مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.