السبت، يوليو 05، 2014

شركة "جوجل" توفر خدماتها للاحتفال مع المسلمين بشهر رمضان الكريم

التسميات

شركة "جوجل" توفر خدماتها للاحتفال مع المسلمين بشهر رمضان الكريم
مدونة سامي سهيل - أعلنت شركة "Google" عن خدمة جديدة مخصصة للمسلمين فقط حول العالم، احتفالا ببداية شهر رمضان الكريم،  الخدمة عبارة عن عبارة عن صفحة خاصة بشهر رمضان تعطي المستخدم الفرصة لتحديد موقعه الجغرافي، والبدء في حساب عدد ساعات الصوم بشكل تنازلي حتى أذان المغرب في المنطقة التي يقيم فيها، جنبا إلى جنب مع إمكانية مشاركة الإفطار مع الأصدقاء حول العالم بشكل افتراضي للشعور بالألفة.

و أشار تقرير لموقع muslimvillage  إلى أن الخدمة تعرض أيضا إمكانية جدولة البرامج التي تعرض على شبكة "يوتيوب" ليتم إضافتها إلى التقويم الخاص بكل مستخدم وتنبيهه إليها في مواعيد عرضها التي اختارها في أي وقت طوال اليوم، مع خدمة أخرى مميزة تدعى Google Keep، توفر إمكانية تسجيل الملاحظات طوال اليوم، وتوثيقها بالصور والعروض، وهي ميزة مفيدة لربات المنازل اللاتي يبحثن عن وصفات الطعام ويرغبن في تسجيلها للتطرق لها في وقت لاحق.
وبعيدا عن وصفات الطعام، تعرض "غوغل" خدمة التخطيط للرحلات والسفر أثناء شهر رمضان من خلال Google Maps ، حيث يقوم المستخدم بتحديد الوجهة التي يرغب في زيارتها بينما تساعده الخرائط في معرفة المسافة وأفضل وأسهل الطرق للوصول للمنطقة المقصودة بأقل التكاليف، أما وسم ShareRamadan# على شبكة Google + فقد خصصته الشركة لكل من يرغب في معرفة أجواء رمضان حول العالم، وكيف يقضي ملايين المسلمين يومهم في جنوب وشمال الكرة الأرضية، والأنشطة التي يعتمدون عليها طوال الشهر الكريم.
ولم تنس الشركة الإشارة إلى أهمية تطبيق Hangouts وضرورة استخدامه في التواصل مع الأصدقاء ومعرفة أحوالهم طوال الشهر الكريم من خلال تبادل الصور ومقاطع الفيديو.


وفي النهاية تضمنت الصفحة الإشارة إلى أهم برامج الطهي التي يتم بثها على "يوتيوب" بالإضافة للبرامج الترفيهية التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية من قبل الشباب، جنبا إلى جنب مع تحديد قائمة من التطبيقات الهامة التي تساعد المسلمين طوال شهر رمضان والتي يمكن الحصول عليها بشكل مجاني عبر Google Play.


يمكن التعرف على هذه الخدمة بزيارة الرابط: https://www.google.com/landing/ramadan

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.