الجمعة، أغسطس 22، 2014

عندما يتحول الهاتف الذكي الى حارس شخصي...

التسميات

الهاتف الذكي يتحول إلى حارس خاص
مدونة سامي سهيل - تم الكشف مؤخراً عن تطبيق جديد يسمى "The Defender ذا ديفيندر"، وهو يعمل على الهواتف الذكية، ويعتقد أنه سيساهم في منع حوادث التحرّش والاعتداء، نظراً لكونه مزود برذاذ الفلفل، وكذلك بكاميرا قويّة قادرة على التقاط صورة المعتدي وارسالها للشرطة مزوّدة بإحداثيات الموقع الذي تحدث فيه الجريمة.
وكما اوردت جريدة "غارديان" البريطانية، فإن صاحب هذا الإختراع هو طالب الجامعة البريطاني "ريان مكمانوس"، أراد أن يحوّل مشروعه إلى منتج حقيقي بعد أن أخترعه، وشعر أنه سيكون له دور حقيقي في التغلّب على مشاكل السرقة والاعتداء والتحرّش المنتشرة في العالم كله.


تعتمد الاداة على طريقة رش رذاذ الفلفل الذي يسبب احتراقاً شديداً في العين والجهاز التنفسي فيشل الحركة تماماً، ويقوم في نفس اللحظة بالتقاط عدد من الصور ويرسلها إلى أقرب مركز شرطة، مزوّدة بإحداثيات المكان الموجود فيه هذا الحادث، بالإضافة إلى البدء في إطلاق صوت هاتف انذار لتنبيه المارة أو من في الجوار.
وبالإضافة إلى هذا، فإن الجهاز مزوّد بخدمة أخرى قادرة على ارسال تنبية إلى المستشفيات عن طريق الضغط على أحد الأزار، وبث رسالة استغاثة في حالة الطوارئ الطبية.


ليس هذا هو التطبيق أو الأداة الأول من نوعيهما في هذا المجال، حيث أن العديد من حالات الاعتداء والتحرش المستمرة في العالم كله، قد أدت إلى ازدهار سوق منتجات الدفاع عن النفس، ولكن هذا التطبيق هو الأحدث من نوعه، والمميّز كذلك بارتباطه بالهواتف الذكية.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.