الثلاثاء، نوفمبر 18، 2014

حيل وأسرار تنتظرك يا مستخدم هاتف Galaxy s5 من سامسونج

حيل وأسرار تنتظرك يا مستخدم هاتف Galaxy s5 الرائع
مدونة سامي سهيل - من أبرز مميزات هواتف سامسونج ذات نظام التشغيل "أندرويد" أنها تتيح للمستخدم حرية التحكم في الهاتف بنسبة 97%.. معنا اليوم حيل وأسرار يجهلها أغلب ملاك هاتف "غالاكسي S5" بالرغم من إنها توفر لهم فرصة التحكم في الهاتف بشكل متكامل.

1) خدمات سامسونغ المجانية
يمتلك الهاتف مجموعة من المكافآت المجزية للمستخدمين عن طريق العروض التي تتوافر بشكل مجاني، مثل الاستمتاع بخدمة شبكة "سكاي" التلفزيونية أو الحصول على كتب إلكترونية مجانية من "أمازون"، كل ما عليكم فعله هو فتح تطبيق MyGalaxy واختيار "العروض الحصرية" لتظهر جميع العروض المجانية المتاح في منطقتك.

2)  حماية البيانات ببصمة الإصبع
ميزة جديدة تظهر في هواتف "سامسونغ" للمرة الأولى وتتيح للمستخدمين حماية الهاتف وبياناتهم الشخصية بشكل متكامل عن طريق بصمة الإصبع التي تمنع أي متطفل من فتح الجهاز والعبث في محتوياته، يمكن تطبيق نظام الحماية الجديدة عن طريق قائمة Settings > Personalisation > Finger Scanner واختيار أي إصبع لتفعيل الأمر.

3) إيقاف التأثيرات الصوتية
إ
ذا كنت ممن يرغبون في الحفاظ على طاقة البطارية بكامل طاقتها لأطول فترة ممكنة، وفي نفس الوقت تشعر بالانزعاج من الأصوات الصادرة في كل مرة تستخدم فيها الهاتف، يمكنك التخلص من التأثيرات الصوتية نهائياً عن طريق Settings > Sound وإزالة العلامة الموجودة بجوار خيار Touch Sounds.

4) المحافظة على طاقة البطاريةمثل أي هاتف آخر تابع لشركة "سامسونغ" يوفر S5 إمكانية المحافظة على طاقة البطارية من خلال Settings > Power Saving > Power Saving، ولكن الفرق هنا هو أن الجهاز يعمل تلقائياً على تقليل الإضاءة وإلغاء شبكات الجيل الثالث والرابع وفصل الاتصال بالإنترنت، وغلق التطبيقات المتواجدة في الخلفية مما يوفر وقتاً أطول للهاتف قبل أن يستنفذ طاقته كاملة.

5) التقاط صور للهاتف
إذا ضغط على زر الطاقة وزر Home سوياً لوقت طويل في أي هاتف "سامسونغ" ستتمكن من التقاط صورة لواجهة الهاتف الرئيسية، ولكن هناك حيلة أخرى لتنفيذ هذا الأمر في هاتف S5 من خلال Settings > Motion > Motions and Gestures > Palm Swipe يمكنك التقاط صور للهاتف بطريقة أكثير سهولة عن طريق تحريك يدك أمام الشاشة مباشرة.

6) استخدم القفازات في فصل الشتاء
نعم ما قرأته صحيحاً، يمكنك الاحتفاظ بقفازاتك في فصل الشتاء واستخدام الهاتف في نفس الوقت دون مشكلات عن طريق زيادة حساسية الشاشة للمس، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى قائمة Settings > Display وزيادة حساسية الشاشة للمس عن طريق خيار Touch Sensitivity.

7) احتفظ بلياقتك البدنية
يتضمن الهاتف مجموعة من البرمجيات التي تتعقب سرعة ضربات القلب وأنماط النوم والوزن والعديد من الأمور الأخرى التي يتم التطرق لها تلقائياً في كل مرة تقرر فيها ممارسة التمارين الرياضية، في البداية ستحتاج إلى تسجيل بياناتك وربطها بموقع "سامسونغ" مثل الطول والنوع والوزن وهو الأمر الذي لن يستغرق دقيقتين، وبعدها ستتمتع بباقة من الخدمات الصحية التي تبقيك على إطلاع دائم بحالتك البدنية.
 

8) صوت أفضل مع AdaptSoundللتمتع بتجربة موسيقية مذهلة مع هاتف S5 ينصح دوماً باستخدام تطبيق AdaptSound لاختبار سماعات الرأس قبل الاعتماد عليها، حيث يجري التطبيق مجموعة من الاختبارات لذبذبات الصوت ليضمن تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدم، بينما يجيب المستخدم بنعم أو لا ليستطيع البرنامج معرفة الأصوات التي تستمع إليها بشكل جيد والأصوات الأخرى التي لم تصل إليك وتعديل الإعدادات لتلائم أذنيك.

 9) استخدام الاختصارات في لوحة الإشعاراتلأول مرة يمكن لأي شخص تعديل البرمجيات والتطبيقات التي تظهر في لوحة الإشعارات بمنتهى البساطة عن طريق فتح اللوحة من الأسفل أو الأعلى، والضغط على أي تطبيق لعدة ثواني ثم حذفه من القائمة واختيار تطبيق آخر عوضاً عنه، مما يعني وضع البرامج التي تعتمد عليها جميعاً في مكان واحد الوصول اليها بضغطة زر.
 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.