الثلاثاء، ديسمبر 09، 2014

أفضل 6 خدمات للتخزين السحابي لحفظ ملفاتك مجاناً

أفضل 6 خدمات للتخزين السحابي لحفظ ملفاتك مجاناً
أفضل 6 خدمات للتخزين السحابي لحفظ ملفاتك مجاناً
مدونة سامي سهيل -ان لم تكن 2014 تعرف بعام الاجهزه القابله للإرتداء يمكن ان تعرف بعام السحابة الالكترونية. ان الدخول الي المخزن الوسيط اونلاين اسهل وارخص من اي وقت سابق مع تطوير Dropbox  و Google Drive واعادة تشكيل عروض الآي كلاود , جوجل درايف, ون دريف وغيرها من الخدمات .ان التخزين المجاني اونلاين امر يصعب تجاهله رغم استمرار انخفاض سعر التخزين.فلنستعرض طريقة الحصول علي مساحه خاليه من مزودي مخزنك المفضلين.

1 - الآي كلاود دريف iCloud Drive
 

فلنعرض اولا الخدمه التي لا توفر اي مساحه تخزين اضافيه اكثر من المساحه البدائيه الغير مدفوعه : iCloud Drive تعطي آبل لمستخدمي iCloud  مساحة 5 جيجابايت بيانات مجانيه لكن يجب ان تدفع لاي شيء اكثر من ذلك. يمكنك عرض خطط التخزين الشهريه التي تتراوح بين 0.99$ الي 19.99$ في الشهر من هنا.

2 - ون درايف OneDrive
 

ان خدمة OneDrive  من Microsoft مجانيه في اول مساحة تخزين 15 جيجابايت مع فرص كسب 8 جيجابايت اضافيه عن طريق حفظ صورك احتياطيا باستخدام تطبيق المحمول ( يكلف 3 جيجابايت ) ودعوة اصدقاءك للاشتراك في الخدمه. ستحصل علي 500 ميجابايت مساحة تخزين مقابل كل صديق يشترك ( وحد اقصي 10 اصدقاءك مقابل 5 جيجابايت مجمعه ).
بينما تنتهي مساحة تخزين OneDrive  المجانيه الكليه عند 23 جيجابايت يستطيع مشتركي Office 365 المدفوع الحصول علي تخزين غير محدود بمجرد اصدار المساحه الجديده تماما.

3 - امازون كلاود دريف Amazon Cloud Drive
 

تظل خدمة Cloud Drive  من Amazon  مجانيه للمستخدمين الاساسيين مع قاعدة مساحة تخزين مجانيه مقابل 5 جيجابايت. لكن يستطيع مستخدمي Amazon  الدائمين Prime members ان يستغلوا تحديث هام – مخزن صور مجاني بلا حدود. انه ليس مجاني تحديدا حيث انه يطلب عضويه دائمه لكن تم اضافة خدعه اخري الي الخدمه يمكن ان يعتبرها الفرد مجانيه.تظل الملفات العاديه مثل الموسيقي ومقاطع الفيديو مقيده بحد 5 جيجابايت مساحه.

4 - بوكس Box
 

Box مساحة تخزين مجانيه 10 جيجابايت مع حساباته الشخصيه الاساسيه. لكن يمكنك الحصول علي مساحه تخزين مجانيه عن طريق تثبيت تطبيقه في اجهزه محدده.   تختلف مساحة التخزين المجانيه حسب الجهاز الذي تستخدمه لتسجل الدخول الي حسابك في Box.

5 - جوجل دريف Google Drive
 

يكافئ مستخدمي Google Drive  بمساحة تخزين مجانيه 15 جيجابايت. تستخدم المساحه مع حساب Gmail  المرتبط مما قد يكون مشكله لمن لديهم قاعدة بيانات email  كبيره.يمكنك بعد الدفع مقابل مساحة تخزين اضافيه فتح مساحه خاليه اضافيه 10 جيجابايت عن طريق تسجيل الدخول الي حسابك في جوجل في جهاز Chrome OS وزيارة هذا الرابط. مساحة التخزين المضافه لديها تاريخ صلاحيه حتي عامين.
تعرض جوجل ايضا توفير لمستخدمي اجهزه محدده من Motorola و HTC و Kensington مساحه تخزين اضافيه. ستحتاج ان تقوم بزيارة هذه الصفحه وتختار نوع جهازك لتعرف المزيد عن المساحه المضافه وعملية التعويض.

6 - دروبوكس DropBox
 

اخيرا Dropbox  يقول البعض انه قائد الترقيات في التخزين المجاني. غالبا انت تعرف الان بالفعل عن مساحة التخزين المجانيه 25 جيجابايت الموجوده في كل حساب وتعرف غالبا انك ستحتاج ان تكملها لتبدأ رحلة فتح مساحه اضافيه. ان الترشيح ايضا طريقه سهله للحصول علي مساحه اضافيه بالاضافه الي توصيل حساباتك في فيسبوك و تويتر.
طريقه اخري هي استخدام تطبيق Carousel  من Dropbox  لحفظ صورك احتياطيا. سيمنحك Dropbox  بتثبيت التطبيق واعداده مساحه اضافيه 3 جيجابايت. لا يجب ان تستخدم التطبيق بالفعل الا ان كنت ترغب بذلك.
ان Mailbox  تطبيق اخر من Dropbox  يوفر مساحه تخزينيه مجانيه مقابل استخدامه. اربط حسابك في Dropbox  الي تطبيق Mailbox  وستضاف بيانات 1 جيجابايت آليا.
يبدو ان مستخدمي HTC Android  يستخدموا جهاز مشغل به Sense 5.0  يمكنهم التسجيل الي تطبيق Dropbox  والحصول علي مساحة تخزين مجانيه 23 جيجابايت في نهاية 2014.
ان مالكي اجهزة Samsung  لديهم القدره للحصول علي مساحة تخزين اضافيه 48 جيجابايت حسب نوع جهازك ووقت الدخول الي تطبيق Dropbox  تأكد ان تقرأ التفاصيل التي تحدد فترة صلاحية البيانات.


المصدر: cnet + مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.