الأحد، فبراير 22، 2015

نصيحة: لا تستخدم هاته الصور في موقع Linkedin..اكتشفها الآن

نصيحة: لا تستخدم هاته الصور في موقع Linkedin..اكتشفها الآن
لا تستخدم هاته الصور في موقع Linkedin لنتيجة أفضل..اكتشفها الآن
مدونة سامي سهيل - كما يقال: الصورة تعادل ألف كلمة، فإن صورتك على LinkedIn سوف تقول عنك الكثير، إذا اخترت واحدة من الصور التالية:

 صورة الـ"سيلفي" أمام المرآة
فمن الأفضل الاحتفاظ بصورتك التي التقطتها لنفسك في مرآة الحمام في لحظة رضاء عن النفس أو أن تتركها لأصدقائك في "الفيسبوك"، فهم وحدهم سيفهمون وجهة نظرك، فمهما كنت تبدو جيداً فيها فإن الصورة الـ"سيلفي" أياً كان نوعها غير محترفة بالنسبة لموقع "لينكدين" أو أي موقع توظيف.

الصور المنقحة بدرجة زائدة عن الحد بالـ"الفوتوشوب"
فهذه الصور لا تستخدمها على الإطلاق لأنها تدل على درجة عالية من عدم الثقة بالنفس، كما أن المديرين ومن يبحثون عن موظفين يريدون معرفة شكلك كما أنت.

الصور الكئيبة أو التي تظهرك سلبياً
الجدية مطلوبة ولكن ليس لدرجة أن تبدو مكتئباً أو كارهاً للحياة، فهذا لن يفيدك وسينفر الرؤساء منك، فأرسل صورة تبدو فيها سعيداً ومبتسماً ابتسامة واثقة ومتحدية وقادرة على المنافسة.

 الصور المهزوزة أو الضبابية
فمثل هذه الصور تجعلك غامضاً ومبهماً، فتعلم كيفية استخدام "الفوتوشوب" في ضبط  صورتك إذا كانت مهزوزة أو تكون جودة الصورة غير عالية، فإذا لم تكن تعرف فقم بتغييرها ولا ترسلها مع سيرتك الذاتية.

صورة كاملة للجسم بوضعية معينة
مثل أن تأخذ وضعية النينجا أو صورتك وأنت تطير سابحاً أو وأنت تجري، فكلها صور قد تبدو جميلة لكنها غير ملائمة لهذا الموقع.

صورة مع الحيوان الأليف الخاص بك
فإذا لم تكن طبيباً بيطرياً فهذه صورة غير ملائمة، فحيوانك الأليف ليس مناسباً لإرساله مع صورتك في موقع توظيف ولن يجعلك تبدو مناسباً أكثر للوظيفة حتى لو اعتقدت أن هذا قد يجعلك تبدو لطيفاً.

الصورة المقطوعة للوجه
بالطبع أنت أكثر من مجرد وجه، فالشخصية والعقل والمهنية كلها أمور أهم، لكن ليس معنى هذا أن ترسل صورة مقطوعة من عند الذقن أو من عند الجبهة أو أن تكون بلا أذن مثلاً، فالصورة لا بد أن تكون لكامل الوجه وجزء من أعلى الصدر.

الصورة الظلالية أو المرسومة أو الكاريكاتورية
لا تتعجب، فقد أرسل البعض بالفعل مثل هذه الصور التي بالطبع تكون غير احترافية على الإطلاق وربما أرسلها ليعبر عن إبداع جديد أو ليبدو مختلفاً لكن طلبه تم استبعاده فوراً. أو عدم تحميل صورة على الإطلاق مما يجعل الإقبال على سيرتك أقل بسبع مرات من الآخرين.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.