الخميس، أبريل 02، 2015

كيف تتأكد من اسم ما على مواقع التواصل الإجتماعي بضغطة زر؟

التسميات

كيفية التحقق من وجود اسم محدد على الشبكات الاجتماعية دفعة واحدة
كيفية التحقق من وجود اسم محدد على الشبكات الاجتماعية دفعة واحدة
مدونة سامي سهيل - تريد انشاء موقع ما على الانترنت او حساب عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتود التحقق من أن الاسم متاح على معظم هذه الشبكات ولم يقوم أحد باستخدامه أو حجزه؟
في هذه التدوينة نتطرق لخدمة تتيح لك البحث بأسهل الطرق عن الاسم المتاح بين أكثر من 150 موقع شبكات اجتماعية منها فيس بوك، تويتر، يوتيوب، لينكد إن، فليكر، وغيرها الكثير، حتى تتمكن من اختيار الاسم الأنسب الذي تود اعتماده كعلامة تجارية، أو موقع إلكتروني أو حتى اسم شخصي خاص بك لتعزز تجربة البحث عنك مستقبلاً.
للبحث عن اسم محدد على الشبكات الاجتماعية، اتبع الطريقة الموضحة في الصورة أعلاه والخطوات التالية:
  • قم بزيارة موقع NameChk، ثم اكتب في مستطيل البحث الاسم الذي تود البحث عنه دون فراغات أو افصل بين الكلمات بنقطة (.) أو (-).
  • ثم انقر على زر (157) Show All الموضح بالخطوة رقم 2 للبحث في كافة الشبكات المتاحة في الموقع أو أبقي الخيار على Show Most Popular لإظهار الشبكات الأكثر شعبيه وشهرة فقط.
  • ثم انقر على زر chk باللون الأخضر بجانب مستطيل البحث لبدء عملية البحث، ثم انتظر حتى يتم انتهاء البحث.
  • بعد انتهاء البحث، ستظهر كلمة available وإشارة “صح” باللون الأخضر بجانب أيقون واسم الموقع المتاح به ذلك الاسم، وكلمة taken وإشارة “خطأ” باللون الأحمر بجانب أيقون واسم الموقع المحجوز به ذلك الاسم.
  • كما يظهر في الأعلى قائمة تحتوي نطاقات المواقع المتوفرة لذلك الاسم الذي أدخلته.
يمكن حفظ القائمة على مستند نصي ووضعه على الكمبيوتر لتعود إليه فيما بعد، وذلك بالنقر على زر Export الموضح في الخطوة رقم 4، ثم عمل نسخ للروابط بالطريقة التقليدية، ثم فتح مستند نصي جديد على الكمبيوتر ولصق الروابط ثم حفظه، كما ننوه أن الموقع يوفر تطبيق لنظام iOS يوفّر نفس الوظيفة التي يقدمها.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.