الثلاثاء، يونيو 09، 2015

متابعة: كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل #iOS9 من Apple آبل

التسميات

متابعة: كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل #iOS9 بمميزات رائعة
Apple تعلن عن iOS 9 بميزات جديدة!
مدونة سامي سهيل - أعلنتلشركة تكنولوجيا الهواتف العالمية  Apple أمس عن آخر نسخةٍ من نظام التشغيل الخاصّ بها للأجهزة الذكية iOS 9، والذي يأتي بتحسينات لميزات قديمة، بالإضافة إلى ميزات جديدة غير متوقعة.
فيما يلي، قائمةٌ بآخر الميزات التي تم الإعلان عنها:

1- نسخة محسّنة من المساعد الصوتي Siri:
جميعنا يعلم أن Google Now أصبح أكثرَ دقة وفعالية من Siri، لذلك قامت شركة Apple بتحديث جديد على إمكانياتها.
على سبيل المثال، تستطيع بعد التحديثات الجديدة أن تقول لـSiri: " أرَني صور رحلتنا الأخيرة لمدينة باريس في شهر آب"، عندها سيأتي المساعد الصوتي بالصور المطلوبة.
كما أصبح هناك نسخةً «استباقية» من Siri، حيث سيقوم بتعديل استخدام هاتفك بناءً على الأشياء التي اعتدتَ على فعلها. مثلاً، يستطيع تشغيل كتابٍ صوتي لك أوتوماتيكاً عند دخولك لسيارتك، وذلك لأنك معتادٌ أن تستمع إلى الكتب الصوتية عند قيادتك للسيارة.
وأيضاً كالعديد من التقويمات الذكية، في حال كان لديك اجتماع، سيقوم Siri بحساب زمن وصولك إلى هذا الاجتماع وتنيبهك عليه في الوقت اللازم لكي تصل في الوقت المحدد.
سيأتي كل هذا مع واجهة استخدام جديدة، والتي ستقترح التطبيقات وجهات الاتصال بناءً على موقعك الحالي وماذا تفعل حالياً.

2- نسخة محسّنة من محرك البحث المحلّي Spotlight:
أصبح بإمكان التطبيقات المنصّبة من طرف ثالث أن تستعمل محرك بحث Spotlight. على سبيل المثال، تستطيع البحث عن مطعم في تطبيق Yelp مباشرةً من قائمة البحث في الصفحة الرئيسية، وعند الضغط على أحد النتئائج، سيأخذك إلى المطعم المنشود في تطبيق Yelp.
بعبارة أخرى، أصبح Spotlight وكأنه محرك بحث صغير. فإذا كنت تستطيع إيجاد ما تحتاجه باستخدام Spotlight، فأنت في النهاية ستعتمد بشكلّ أقل على محرك بحث غوغل.
وأصرّت شركة Apple على تأكيد بأن محرك البحث Spotlight سيحافظ على خصوصيتك، حيث أنه عندما تبحث عن شيء ما باستخدامه، لن يتم استخدام بياناتك لأغراض أخرى.

3- لوحة تتبع (فأرة) على لوحة مفاتيح الـiPad:
تحاول شركة Apple باستمرار التفريق بين تجربتي استخدام كلّ من الـiPhone والـiPad، لذلك أصبح بإمكانكم عند وضع إصبعتين على لوحة المفاتيح الافتراضية في الـiPad أن تستعملوها كأنها لوحة تتبع (فأرة)، فيصبح باستطاعتكم تحريك المؤشر في جميع الاتجاهات. بالإضافة إلى اختصارات للقص والنسخ واللصق أعلى لوحة المفاتيح.

4- تطبيقات تقسيم الشاشة في الـiPad:
تم الإعلان عن تطبيقين في الـiOS 9، وهما SplitView وSlideOver. وقد أصبح باستطاعتك تشغيل تطبيقين في الوقت نفسه!
عند الضغط مرتين على الشاشة الرئيسية سيظهر لديك تطبيقان لتبديل التطبيقات.الأول هو SldeOver والذي سيسمح لك بالانتقال إلى تطبيقات كتطبيق iMessage، وذلك عند سحبك من جانب الشاشة. وعند السحب من الأعلى تستطيع تبديل هذا التطبيق بآخر.
سيسمح تطبيق SplitView باستعمال تطبيقين في الوقت نفسه، بل وأيضاً بسحب بيانات من التطبيق الأول إلى الثاني مباشرةً، وعند السحب بأربعة أصابع، تستطيع تبديل التطبيقين الحاليين.
يمكن تقسيم المساحة بين التطبيقين 50/50 أو 75/25. ولكن للأسف ميزة SplitView حصرية فقط بنسخة iPad Air 2.

5- Transitفي الـ Maps.
تحاول شركة Apple تحسين تطبيق الخرائط الخاص بها Maps، وذلك لكي تضعه في منافسة مع تطبيق Google Maps. لهذا السبب، أعلنت هذه السنة عن ميزة توجيهات التنقل وذلك بعد استحواذها على شركتي Embark وHopstop. وسيأتي تطبيق Transit لعددٍ من المدن المحدودة أولاً، ثم إلى عدد أكبر لاحقاً.

6- التوسع في استخدام Apple Pay:
المزيد من المتاجر والتطبيقات والبنوك ستدعم Apple Pay في المستقبل القريب، كما أن هذه الخدمة ستكونُ متاحة قريباً في المملكة المتحدة في الشهر القادم.

7- ميزات أكثر لتطبيق Notes:
من الميزات التي إضافتها إمكانية وضع القوائم وتضمين الصور والرسم على الملاحظات بالإضافة إلى الروابط. بعبارة أخرى، لم يعُد تطبيق الـNote للنصوص فقط!

8- أشياء أخرى هامة:
يتطلّبُ نظام iOS 9 من مساحة الجهاز 1.8 جيجا بايت فقط، مقارنة بـ4.6 جيجا بايت في الـiOS 8!
كما أن العديد من حِزَم تطوير البرمجيات قادمة مثل الـSpriteKit، وSceneKit GameplayKit، وReplayKit، وModel I\O.
كما أعلنت Apple عن لغتها البرمجية Swift 2 والتي ستكون لغةً برمجة أساسية مستقبلاً كما أنها ستكون مفتوحة المصدر!
ستبداأ النسخة التجربية العامة من iOS 9 في تموز/يوليو القادم. سيدعمُ النظام الجديد سيدعم الـiPad 2 والـiPhone 4s وما بعدهما. بعبارة أخرى، أي جهاز يدعم نظام iOS 8 سيدعم الـiOS 9.
ما رأيكم أعزاءنا المتبابعين؟ أيّ الميزات المذكورة نالت إعجابكم؟ وأيّ منها كانت أكثر ما خيبت ظنكم؟ دعونا نعرف في التعليقات!
ترجمة: ريمي جوني
تدقيق: جودي الفتّال
المصدر: http://techcrunch.com/2015/06/08/apple-announces-ios-9/


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.