الأربعاء، يونيو 24، 2015

الطريقة المجربة لنقل البيانات من هاتف أندرويد إلى هاتف ويندوز فون

كيفية  نقل البيانات من هاتف أندرويد إلى هاتف ويندوز فون
مدونة سامي سهيل -مدونة سامي سهيل -يعاني جل مستخدمي الهواتف الذكية مشكلا مشتركا يتجلى في طريقة نقل بياناتهم عند الرغبة في الانتقال إلى هاتف ذكي من صنف آخر "ويندووز فون مثلا"،  بيد ان هناك خطوات و دليل لذلك دون فقدان بياناتهم المهم.. إليكم بعض النقاط المهمة لتحقيق هذا الانتقال دون مشاكل:

نقل البيانات من هاتف أندرويد إلى هاتف ويندوز فون:


جهات الاتصال:

بعد مزامنة جهات الاتصال مع “جوجل” لمستخدمي أندرويد، يمكن عرضها واستردادها في هواتف “ويندوز فون”، عبر إضافة حساب “جوجل” إلى الهاتف، عبر الخطوات التالية:
  1. في قائمة التطبيقات، اختر “الإعدادات”.
  2. اختر “البريد الإلكتروني + الحسابات”.
  3. اضغط على “إضافة حساب”.
  4. اختر “Google”، (إذا كنت على إصدار 8.1 اضغط على “Connect” بعد ذلك).
  5. أدخل البريد الإلكتروني وكلمة السر.
  6. اضغط على “قبول”، وستتم مزامنة جهات الاتصال، والتقويم، والبريد الإلكتروني.

الصور:

يمكن نقل الصور من أندرويد إلى ويندوز فون بعدة طرق، ويعتبر استخدام تطبيق “ون درايف” OneDrive للتخزين السحابي أحد الطرق المفضلة لأن التطبيق الخاص به يأتي مسبقاً مع هواتف ويندوز فون، ويمكن مزامنة الصور عن طريق اتباع الخطوات التالية لإعداد التطبيق لتحميل الصور تلقائياً إلى الخدمة السحابية، عبر الخطوات التالية:
  1. حمل تطبيق “ون درايف OneDrive” على أندرويد.
  2. افتح تطبيق “OneDrive”.
  3. افتح “Settings”.
  4. المس “Camera Upload”.
  5. اضبط “Camera Upload” على وضع التشغيل.
  6. إذا كنت تريد التأكد من أن النسخ الاحتياطي للكاميرا لا يكون نشطًا إلا عند شحن الجهاز، فحدد خانة “Upload only while charging”.
وسوف يضاف 15 جيجابايت إضافية مجانية إلى مساحتك التخزينية السحابية في الخدمة، عند تحديد اختيار النسخ الاحتياطي التلقائي للكاميرا.
ويتم استرجاعها في هاتف “ويندوز فون” عبر تسجيل الدخول بالحساب الذي تم التخزين عليه، في تطبيق “ون درايف” على “ويندوز فون”.

الملفات المتنوعة:

يعتبر التخزين على خدمة “OneDrive” هو الطريقة الأسهل، في حالة التحوّل إلى “ويندوز فون”، لأنه لا يتوفر تطبيق رسمي من “جوجل” لخدمتها السحابية “جوجل درايف”، لذا يمكن تحميل الملفات إلى “OneDrive”، عن طريق الخطوات التالية:
  1. افتح تطبيق “OneDrive” على أندرويد.
  2. اختر المكان الذي تريد تحميل الملفات إليه.
  3. والمس زر “+” ثم “Upload”.
  4. اختر الملفات التي تريد تحميلها ثم المس تحميل.

الرسائل:

لا توجد طريقة مباشرة لنقل الرسائل النصية من أندرويد إلى نظام ويندوز فون، لكن توجد حيلة تمكن المستخدمين من تصفح رسائل SMS الخاصة بهم من أي مكان، عبر الخطوات التالية:
  1. حمل تطبيق “+SMS Backup”، على هاتف أندرويد.
  2. افتح التطبيق، واضغط على “Connect” للتوصيل بحساب “جيميل.
  3. اختر حساب “جيميل” الذي تريد تخزين الرسائل عليه.
  4. المس “Backup”.
  5. وانتظر حتى ينتهي التطبيق من عمل نسخة احتياطية من الرسائل وسجل المكالمات.
هكذا قد تم تخزين الرسائل وسجل المكالمات على حساب “جيميل”، ويمكن تصفح هذه الرسائل من أي مكان، عبر فتح موقع “جيميل”، أو عن طريق تطبيق “Gmail” غير الرسمي على ويندوز فون، ثم كتابة الآتي في حقل البحث: “label:sms”، وستظهر كل الرسائل النصية، أو كتابة: “label:Call-log” للبحث عن سجل المكالمات، وبهذه الطريقة يمكن تصفح الرسائل من الجيميل في أي مكان سواءً كان على الهواتف أو من على الحاسوب.
ويتم استرجاع رسائل “واتس آب” عن طريق التأكد من عمل نسخة احتياطية في هاتف أندرويد كما هو موضح بالأعلى، ثم التسجيل في تطبيق “واتس آب Whatsapp” على ويندوز فون بنفس الرقم الذي تم التخزين الاحتياطي عليه.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.