الاثنين، فبراير 06، 2017

لعشاق التصوير بالهاتف.. أفضل 10 تطبيقات مجانية تمهد لك الطريق


ولو كنت تُكرس من وقتك جزءًا للاطلاع ومعرفة المزيد عن التصوير الفوتوغرافي وتطبيقاته، فسوف تساعدك القائمة التالية بأن تدلك على 10 من تطبيقات الهواتف الذكية التي تُمهد لك الطريق في عالم التصوير.

1. Instagram


التطبيق فائق الشهرة بالفعل، والكثير من المستخدمين يعرفونه. التطبيق الذكي الذي يتيح لك التقاط أفضل ما يمكنك التقاطه من صور مع مرشحات ألوان، وإضاءة. كما يُتيح لك الاشتراك في صفحات الفوتوغرافيا، وصفحات المشاهير، وكل ما هو على قائمة أولويات متابعتك. التطبيق يوفر لك مع تعديل الصور خاصية إنشاء المعارض لصورك، والاحتفاظ بها مع أحد أفضل الخواص في عالم التواصل الاجتماعي، ألا وهي خاصية تحصين الصور الخاصة بك من المشاركة، أو الحفظ فيضمن بذلك المحتوى الأصيل الذي يُرد لصاحبه وحده.
التطبيق متوفر لمستخدمي أبل وأندرويد من هنا.

2. VSCO Cam


التطبيق المميز والبسيط يعرض لك أهم خيارات التحكم بصورك، وبالتصوير عمومًا. يوفر لك التطبيق خاصية التركيز الشبكي Grid focus»» مع مرشحات إضاءة عالية الدقة. يتوفر في التطبيق التحكم اليدوي بنسبة التباين الطيفي، ونسبة توازن اللون الأبيض، وغير ذلك من العناصر، أو المُصطلحات التي تُشكل اللبِنة الأساسية في قاعدة بيانات أي راغب في احتراف التصوير.
انقر هنا للحصول على التطبيق المتوفر لكلٍّ من أبل وأندرويد.

3. Camera 2


هذا التطبيق الفعّال يُعد واحدًا من أكثر التطبيقات المُخصصة للكاميرات على منصات الهواتف الذكية. مرشحات إضاءة غنية، وتحكم عالٍ بكل ما يمر عبر عدسة الكاميرا. يجعل تجربة التصوير بالهاتف برُمتها شيئًا مُختلفًا بشكل ملحوظ، يصنع من كاميرا هاتفك المحمول عدسةً عاليةَ الدقة، وكأنك تَقتَني مُرشحات خارجية لكاميرا بتقنية DSLR»».
التطبيق متوفر لمستخدمي أندرويد من هنا.

4. Camera Zoom FX


تطبيق آخر لمستخدمي أندرويد، وخاصة للكاميرات التي لها جودة أعلى من 8 ميجا بيكسل. التطبيق يُعطيك تقريبًا كل الخيارات للتحكم في كل شيء يدويًّا؛ جاعلًا من عدسة هاتفك المحمول عدسة مُحترفة. تستطيع تثبيت إطار الكادر الخاص بصورتك باحترافية مع خاصية الاستقرار الآلي، وخاصية مستشعر الحركة للصور المُرتبطة بالأحداث سريعة الإيقاع كالأحداث الرياضية، والمباريات مثلًا، أو حتى الحفلات المزدحمة. يزودك التطبيق بمعرض صور خاص بالتطبيق، وخاصية التعديل بعد التصوير.
انقر هنا للحصول على التطبيق.

5. Snapseed


تحتوي قاعدة بيانات هذا التطبيق الفريد على أكبر كمٍّ من مرشحات الإضاءة، والتعديل بعد التصوير على الإطلاق. يُوسع أيضًا التطبيق إمكانية عدسة الكاميرا الخاصة بهاتفك ليصل إلى المستوى الأمثل للتعريض الضوئي ««Exposure، ويزودك بالخيارات المتوفرة في أغلب التطبيقات، ألا وهي التعديل اليدوي قبل التصوير، وتعديل الرتوش الخاص بالألوان، والتأثيرات الفنية المنتشرة كثيرًا على منصات التواصل الاجتماعي.
انقر هنا للحصول على التطبيق لمستخدمي أندرويد.

6. Photo Academy

هذا التطبيق دليلٌ شاملٌ لكل ما يَرِد في ذهنك عن التصوير، وتقنياته المُختلفة. يُغطي لك التطبيق البدايات من الطريقة المثالية لحمل الكاميرا، إلى أساسيات الإضاءة، والأنواع المُختلفة من العدسات، ووظائفها. بالإضافة إلى آلاف النصائح والخُدع التي تستطيع بها أن تحصل على صورة ذات جودة لافتة بصريًّا، وفنيًّا.
يمكن الحصول على التطبيق لمستخدمي كلٍّ من أبل، وأندرويد، وويندوز من هنا.

7. Nikon Learn & Explore


التطبيق الأساسي للمبتدئين التي تقدمه واحدة من منافسي القمة في عالم صناعة العدسات، وكاميرات التصوير «Nikon»اليابانية. التطبيق يوفر للمستخدم الهاوي خطوات، ونصائح سريعة، ومفيدة في تمهيد أساسيات التصوير المُحترف. يحتوي على معرض متعدد الأنواع للصور مع إمكانية إضافتها لقائمة مُفضلة خاصة بك، ومقاطع الفيديو المُحترفة عالية الجودة مع تقريب أهم النقاط في الطريق للوصول للشكل، أو النتيجة المثالية لِصورك. التطبيق يعطيك مدخلًا مميزًا لعالم أخبار، ومسابقات، ومعارض التصوير العالمية.
التطبيق متوفر لمستخدمي أبل من هنا.

8. The Guardian Eyewitness

تطبيق فريد ومميز. يأتي لك بأفضل وأهم صور تُنشر في العالم، والآتية من عدة مصادر إخبارية، وصحفية يوميًّا، وخاصةً تلك الآتية من جريدة «الجارديان». التطبيق يتميز بواجهة مُنمّقة، وجذابة. مع توفير المعلومات حول معارض الصور، وصِيغ التصوير، وامتداد الملفات، وغير ذلك من المميزات التي تعطيك نظرةً مُتعمقةً في عالم التصوير المحترف، وخاصةً التصوير الصحافي.
التطبيق متوفر لمستخدمي أبل من هنا.

9. Slow Shutter Ca

هذا التطبيق يجلب هاتفك لعالم الخيارات التي ظننت أنها حكرًا على الكاميرات المحترفة «DSLR» فقط، وخاصةً خاصية الغالق البطيء لعدسة الكاميرا. حيث يُمَكنك التطبيق من إضافة تلك الخاصية الممتعة لصندوق أدوات هاتفك المحمول. كما يُمدد التطبيق قدرات النتائج القصوى لعدسة هاتفك المحمولResolution» »، وحتى مع الأجيال السابقة للهاتف. يوفر لك التطبيق بعض الميزات الأخرى مثل التصوير سريع الإطار Time-lapse»»، ويوفر لك تعديلات الإيضاح، والتعريض للضوء المثالي لكل صورة مُلتقطة.
التطبيق متوفر لمستخدمي أبل من هنا.

10. ProCamera


تطبيق سريع ومُحكم الأداء لالتقاط، وتعديل الصور. يوفر لك معرضًا للصور القابلة للتعديل التكنولوجي، والفني مع العديد من مرشحات الإضاءة لما بعد التصوير، وأثناءه. التطبيق يُعرفك على أقطار العدسات المناسبة لكل لقطة ترغب في أخذها، ويوفر لك المعلومات حول التعديلات المثالية لكل صورة.
وفَّر التطبيق للمستخدم عدة مِنصات للتعديل بطريقة غير تقليدية، والذي يصنع من اللقطات العادية شيئًا مميزًا أقرب إلى الاحتراف. مع خاصية مُتتبِع الضوء، ومستشعر الإضاءة الطبيعية الخاص بالهاتف، والمُكرس تمامًا للتطبيق؛ يُمكنك القول بأنَّك تمتلك تطبيقًا يجعل منك محترفًا بحق.
التطبيق متوفر لمستخدمي أبل من هنا.

المصادر


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.